• logo ads 2

الجندي: موارد برنامج تنمية الصعيد تخضع لرقابة مشددة

alx adv
استمع للمقال

أكد  الدكتور صبرى الجندى مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، أن برنامج التنمية المحلية بالصعيد ممول من البنك الدولى، لذلك يراقب ويطمئن دائما على أن ما تم صرفه يوضع فى ما يستحقه أى لا تصرف موارد إلا فيما تم التخطيط له .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الجندى فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال ” أن المشروع مهم للغاية لتطوير الصعيد نظرا لما كان يعانيه من بطئ فى عجلة التنمية ، كما أنه طارد للسكان ولذلك مشروعات التنمية فيه كانت لا تؤثر نظرا لهجرة سكانه .

 

وأشار إلى أن محافظتى سوهاج وقنا بشكل خاص معظم من هاجروا منهما ذهبوا إلى الموانئ البحرية كالسويس وبورسعيد ، والإسماعيلية بشكل أقل وفى الإسكندرية يُعد أكبر تمركز لهم .

 

ولفت إلى أن عجلة التنمية الآن فى إطار خطة الدولة  تسارع فى خطواتها خاصة فى مدن الصعيد ، والبرنامج قدم شراكات تجارية وإقتصادية  بين المنتجين لزيادة التنمية و الحد من الهجرة للعاصمة والمحافظات الأخرى ، فضلا عن أنه خلق فرص عمل دائمة لأبناء الصعيد حتى لا يتركوه وساعد على زيادة المنتجات وتكبير الدورة الإقتصادية للمستهلك والمنتج .

 

الجندى

ونوه إلى أن البرنامج الصرف عليه بيتم مراقبته وتتبعه ولا أحد يستطيع خداع الجهة الممولة لأنها تراجع وتضبط كل شئ.

 

ويذكر أن أشار وزير التنمية المحلية  اللواء محمود شعراوى فى اجتماع حضره مع ممثلى البنك الدولى وعدد من المحافظين، إلي النجاحات التي حققها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بفضل تضافر الجهود بين الحكومة المصرية بمختلف وزارتها ومؤسساتها والبنك الدولي .

 

وبلغ إجمالي المشروعات التي يتم تنفيذها 3589 مشروع بمحافظتي سوهاج وقنا، بالإضافة إلى إجمالي عدد 630 مشروع مقترح تنفيذه في خطة العام المالي 2021/2022، وما أسفرت عنها تدخلات البرنامج من خلق فرص عمل وتحسين جودة حياه المواطن ورضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوي أداء العاملين بالإدارات المحلية .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار