• logo ads 2

نقيب الفلاحين: نمو كبير في صادرات قطاع الزراعة خلال الفترة الأخيرة

alx adv
استمع للمقال

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن الحفاظ على الرقعة الزراعية من أهم الخطوات التى يجب الحفاظ عليها خلال الفترة القادمة فى مجال الزراعة، مع زيادة واستصلاح مزيد من الأراضي الزراعية، نظرًا لأن هذه الخطوة ستفيد القطاع الاقتصادي بشكل عام وليس القطاع الزراعى فقط.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف أبو صدام، فى تصريح خاص إلى «عالم المال»، أن المشروعات الممولة من قبل الصندوق الدولى للتنمية الزراعية له إيجابيات عديدة من بينها النهوض بالمشاريع الزراعية وزيادتها خاصة وأن تلك المشاريع ستعمل بشكل كبير على النهوض بالزراعة المصرية.

 

 

واوضح نقيب الفلاحين، أن الفترة الأخيرة شهدت تطورات كبيرة في مجال الزراعة المصرية، مما ساعد بشكل كبير في تقليل الواردات وزيادة الصادرات بفضل جهود القيادة السياسية للارتقاء بقطاع الزراعة ورجوعة لسابق عصره الذي كانت تمتاز به الدولة المصرية في جميع المحاصيل الزراعية.

 

 

ولفت أبو صدام، إلى أن الحفاظ على هامش ربح للفلاح ضرورة لاستمرار الإنتاج وتنمية القطاع الزراعي وحق منحه الدستور المصري للفلاحين بأن ألزم الدولة بشراء المحاصيل الأساسية بهامش ربح، مع ضرورة وضع خطة لكل محصول تراعي كيفية توفير الكميات المطلوبة منه محليا أو للتصدير كي يتوفر طوال أيام العام بأسعار معقولة حسب الاحتياج مع الوضع في الاعتبار الزيادة السكانية والتغيرات الطبيعية المحتملة.

 

 

وتابع أنه يجب أن نعمل في الفترة المقبلة على زيادة الأسواق المصرية بالخارج وتنميتها لأن تلك الخطوة ستجعل المنتجات الزراعية المصرية موجودة في جميع دول العالم.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار