• logo ads 2

الزراعة: تطبيق المظلة الحمائية على 25% من قطعان الثروة الحيوانية

alx adv
استمع للمقال

أكد اللواء إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة لشؤون الطب البيطري، أن صندوق التأمين على الماشية التابع لوزارة الزراعة، نجح في تطبيق المظلة الحمائية على 25% من قطعان الثروة الحيوانية ورؤوس الماشية في مصر حتى الآن، طبقًا للخطة المستهدفة لتعميم التأمين على كل قطعان الثروة الحيوانية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف فى تصريح إلى «عالم المال» أن الغطاء القانوني والدستوري الذي منحه قانون إنشاء الصندوق على رأس المميزات، والدور الذي يقوم به الصندوق متعدد الأوجه، حيث يوفر العلف لرأس الماشية سنويًا بسعر أقل من السوق بقيمة 300 جنيه فى الطن الواحد، وكذلك توفير الرعاية البيطرية مجانا طول فترة التأمين، مضيفًا أن مدة تنفيذ الخدمة تتراوح بين 15 يومًا إلى شهر من تاريخ ورود المستندات والنماذج كاملة من الجهة البيطرية المختصة في مديريات الزراعة إلى المركز الرئيسى لصندوق التأمين على الماشية بالقاهرة، وتقدم الخدمة مجانا.

 

وعن المستندات المطلوبة.. أوضح تقديم صورة استمارة 1 تأمين، وكذلك بطاقة تسجيل حيوان، وصورة محضر الشرطة فى حالة الحوادث العارضة أو الجنائية، والحصول على الجزء المثبت به الرقم التأمينى الموجود في أذن الحيوان، بشرط عدم قطعه من رأس الحيوان إلا عن طريق فريق اللجنة الطبية البيطرية المكلفة بالتشريح بعد ذبح الحيوان – إذا ماتم الذبح الاضطراري بأحد المجازر، مع تقديم طلب التأمين والتوجه للجهات المختصة، وأقرب فروع الصندوق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار