• logo ads 2

شعراوى: نستهدف الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة بالمحافظات

alx adv
استمع للمقال

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية على أن يوم المدن العالمى والذى تستضيفه الأقصر ، رمز لتاريخ وتسلسل الحضارات على أرضها ومعابدها والكنوز المصرية القديمة والتي وضعت أُسس لبناء منظومة مستدامة للمدن الحضرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما يأتي في إطار الافتتاحية للمؤتمر الدولي فى 2024 والذي يسعى إلى تعزيز وحشد المجتمع الدولي والمحلي بالتنمية الحضرية المستدامة في إطار أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والأجندة الحضرية.

 

وأضاف خلال كلمته فى الجلسة الإفتتاحية ليوم المدن، أنه خلال العقود القليلة الماضية تعرضت المدن المصرية كمثيلاتها من المدن في الدول الأخرى، لعدد كبير من التحديات المترتبة على زيادة السكان والهجرة من الريف إلى المدن والتوسع في الأنشطة الاقتصادية وقد نتج عن هذه التحديات عدد كبير من المشاكل ولكنني أود أن أركز على أن أولى هذه المشكلات هو ما يتعلق بالمناطق العشوائية وتنمية المناطق الأكثر احتياجاً وتحسين جودة حياة المواطنين بشكل مستدام ولائق من خلال حياة كريمة.

 

وأشار إلى انه لا يقتصر تطوير المناطق العشوائية على توفير المسكن البديل الملائم لسكانها ، ولكن هذا التطوير يشمل فتح محاور حركة مرورية وتوفير الخدمات اللازمة لها.. وتشمل هذه الخدمات المدارس والمباني الإدارية والصحية والأسواق التجارية والحدائق، كما نسعى خلال المرحلة القادمة العمل وبشكل مستدام على منظومة شاملة للتنمية الاقتصادية المحلية بالمحافظات والترويج للفرص الاستثمارية الواعدة بكل محافظة.

 

ولفت إلى إن الجهود الحثيثة التي تقوم بها الحكومة المصرية وبشكل متكامل على ملف التطوير الحضري وبخاصة تطوير عواصم المدن  تعمل على منظومة مستدامة لخفض عدم توازن معدلات التنمية بين المدن المصرية، ففي حين يحظى إقليم القاهرة الكبرى مثلاً بنسبة كبيرة من الاستثمارات، وتتركز به المصالح الحكومية والنشاط الاقتصادي والجامعات والطرق والخدمات العامة المختلفة، و بدأت الحكومة في إطار الجمهورية الجديدة للاهتمام والتركيز على ربط الأقاليم بمرتكزات التنمية ووسائل ربط محافظات الإقليم بعضها ببعض لتحقيق نمو مستدام يعمل على تحسين جودة حياة المواطنين وتوفير فرص عمل محلية ومستدامة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار