• logo ads 2

وليد ناجي: بدء تفعيل المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري

ونستهدف 1.5 مليار جنيه بالمحفظة

alx adv
استمع للمقال

 

كشف وليد ناجي نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي، أن البنك بدأ في تلقي طلبات التمويل العقاري في مبادرة الـ3% وتم منح عدد من الموافقات خلال الفترة الماضية، ونمضي في هذه المبادرة بقوة ولا يوجد سقف أو مرحلة معينة للتمويلات، متوقعاً أن تصل تلك التمويلات إلى نحو مليار جنيه خلال الفترات المقبلة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف ناجي في تصريحات خاصة لبوابة “عالم المال”، أن البنك يخطط لضخ مليار جنيه قروضا طويلة الأجل تصل إلى 30 عاما ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري الجديدة بفائدة سنوية متناقصة 3% كمرحلة أولى.

 

 

وكان البنك المركزي المصري أعلن رسميًا في شهر يوليو الماضي شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة تمويلية بقيمة 100 مليار جنيه.

 

 

وأوضح أن إجمالي محفظة التمويل العقاري بلغت نحو 1.350 مليار جنيه ومن المستهدف الوصول بها إلى 1.5 بنهاية العام الجاري 2021.

 

 

وذكر وليد ناجي، أن إجمالي الأصول بالبنك بلغت نحو 2.5 مليار بينما بلغت القيمة الدفترية 5 مليارات جنيه، لافتا إلى أنه تم تحصيل تسويات وديون 1.3 مليار جنيه حتى الفترة الراهنة.

 

 

وكشف «ناجي» عن حجم محفظة قروض الأفراد والتي تخطت ملياري جنيه، بينما بلغت إجمالي محفظة القروض نحو 20 مليار جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار