• logo ads 2

إجراء 10240 عملية جراحية بمختلف أقسام المستشفى الجامعي بأسوان

خلال 6 أشهر

alx adv
استمع للمقال

 

كشف الدكتور أيمن محمود عثمان، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، عن إجراء عدد 10240حالة عمليات متنوعة بمختلف الأقسام بالمستشفى الجامعي  والتي تم دخولها بالمستشفى الجامعي خلال 6 الشهور  الماضية  للعام 2021  الجاري فى مختلف أقسام المستشفى والتي يبلغ عددها 36 قسما علاجيا  ويأتي ذلك فى إطار جهود مستشفيات جامعة أسوان للارتقاء بالمنظومة الصحية بأسوان وفي ظل اهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمستشفيات الجامعية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

عمليات جراحية

 

 

وأضاف الدكتور محمد ذكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة اسوان أن المستشفى الجامعي حقق أرقاما قياسية قد تكون الأولي في تاريخها من حيث تقديم الخدمة الطبية للمرضي بمحافظة اسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.

 

 

وقامت المستشفى الجامعي من خلال وحدة العمليات بأجراء 10240  عملية جراحية متنوعة ما بين صغري وكبري بمختلف الأقسام وذلك خلال ستة أشهر منذ شهر يناير حتي شهر يونيو لعام الحالي 2021.

 

 

المستشفى الجامعي

 

 

كما بلغ عدد حالات المترددين خلال هذه الفترة 102629حالة، ويأتي ذلك ثمار ونتائج  التطوير الذي تشهده المستشفيات الجامعية من حيث تطوير اقسام المستشفى الجامعي والتي تضم أفضل الخبرات الطبية والكوادر البشرية من أطباء و استشاري مختلف التخصصات بمختلف اقسام المستشفى الجامعي.

 

 

يأتي ذلك في اطار المنظومة العلاجية والصحية التي تقوم بها مستشفيات جامعة أسوان لخدمة مرضي وأهالي أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.

 

 

المستشفيات الجامعية

 

 

وأوضح الدكتور اشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة اسوان ، أن قسم الاشعة بالمستشفى الجامعي بأسوان  العادية استقبل  4263 حالة والاقتصادي 25339 حالة وبلغ عدد حالات الاشعة المقطعية 5808 والاقتصادي 11127 وبلغ عدد حالات الأشعة التليفزيونية 10967 والاقتصادي 8221 والرنين المغناطيسيّ 1020 حالة و300 حالة اقتصادي اما حالات رسم القلب بلغ 3375 حالة عادي و8876 حالة اقتصادي ويأتي ذلك في اطار الخدمة الطبية التي تقدمها المستشفى الجامعي للمرضي اسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار