• logo ads 2

كيف تستفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة من قرار «شركات الاستحواذ»؟.. خبير يجيب

alx adv
استمع للمقال

أوضح تامر السعيد، خبير أسواق المال، أنه بعد موافقة مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابه المالية على السماح بتأسيس وترخيص الشركات ذات غرض الاستحواذ والمعروفة ب SPAC بسجلات الهيئة ضمن نشاط الشركات ذات رأس المال المخاطر، وهو قرار يعكس الاهتمام بابتكار حلول تمويلية لتسهيل وصول المستثمرين إلي التمويل و علي الأخص الشركات الصغيرة و المتوسطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وتابع: أن الغرض منها هو الاستحواذ أو إندماج شركات مستهدفة من الشركات الناشئة و بالأخص في مجال التقنيات الرقمية و التكنولوجية كما أنها تقوم بالحصول علي التمويل المطلوب من خلال الاكتتاب سواء طرح عام او خاص.

 

وكان قد وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية المصري، في اجتماعه صباح الأمس على السماح بتأسيس وترخيص الشركات ذات غرض الاستحواذ-والمعروفة ب SPAC-بسجلات الهيئة ضمن نشاط الشركات ذات رأس المال المخاطر وفقاً لأحكام قانون سوق راس المال والقرارات الصادرة نفاذا له.

 

 

ويأتي هذا بعد دراسة العديد من الممارسات الدولية والتي انتهت إلى أن الشركات ذات غرض الاستحواذ على شركة أو أكثر تعتبر طريقة مفضلة للعديد من المؤسسين والمساهمين الرئيسين (Sponsors) من ذوى الخبرة، وفقا لبيان صادر اليوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار