• logo ads 2

زيادة جديدة في الألومنيوم.. و«الأدوات المنزلية» تتوقع ارتفاعا فى الأسعار بالسوق المحلي

alx adv
استمع للمقال

كشف شريف عبد المنعم، سكرتير عام شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، عن ارتفاع ملحوظ في أسعار الألومنيوم خلال شهر نوفمبر الجارى بقيمة ٢٣٠٠ جنيه في الطن، والذى يدخل فى صناعة الكثير من المنتجات والأواني المنزلية والأجهزة المختلفة والأبواب والشبابيك الألوميتال وغيرها من المنتجات. بالإضافة إلى الأجهزة الكهربائية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “عبد المنعم” فى تصريحات لـ”عالم المال” إن أسعار الألومنيوم بلغت ٨٤ ألف جنيه للطن بعد الزيادة الأخيرة خلال شهر نوفمبر الجاري، خاصة بعد ارتفاع الأسعار العالمية وزيادة الخامات، مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار ألعالمية ألقت بظلالها علي الأواني المنزلية المصنوعة من الألومنيوم والأبواب والشبابيك الالوميتال والأجهزة التي يدخل في صناعتها الألومنيوم وأدت إلى ارتفاع أسعارها فى الأسواق بسبب ارتفاع مدخلات الإنتاج اللازمة للصناعة.

 

وتابع “عبد المنعم” أن الزيادات الأخيرة نتيجة لاستيراد المواد الخام، بالإضافة إلى موجة التضخم حول العالم وليس فى مصر فقط مما أدى إلى ارتفاع أسعار التوريد للمصانع والعاملين بخام الألومنيوم، موضحا أن هناك أيضا ارتفاع في أسعار الشحن وتكلفة الحاويات وخاصة الاستيراد من دولة الصين والتي تشهد أزمة فى الطاقة وارتفاع فى أسعار الخامات على حد قوله.

 

وارتفعت صادرات مصر من “الألومنيوم ومصنوعاته” خلال الـ 9 شهور الأولى من العام الحالي بنحو 47%، لتسجل ما قيمته 567 مليون دولار مقابل 386 مليون دولار، خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وذكر التقرير الشهري الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية أن مصر صدرت “ألومنيوم ومصنوعاته” خلال 9 شهور لنحو 73 دولة؛ منها 17 دولة لم يتم التصدير لها خلال نفس الفترة من العام الماضي تضمنت كلا من (جيبوتي – روسيا الاتحادية – ساحل العاج – كولومبيا – اتحاد ماليزيا ملايو سابقا – ملاوي – جنوب إفريقيا – هونج كونج – السنغال – الأرجنتين – سيراليون – بيرو – الكونغو برازفيل – تايلاند – الهند – جنوب السودان – أنجولا كابيندا وغينيا).

 

وأوضح التقرير أن نحو 7 دول استحوذت على 73.8 % من إجمالي صادرات الألمنيوم المصري تصدرها “إيطاليا”، والتي استحوذت على 43.6% من إجمالي الصادرات بما قيمته 247.485 مليون دولار، تلتها في المرتبة الثانية “إسبانيا” مستحوذة على 6.8% بما قيمته 38.807 مليون دولار، تلتها “ألمانيا الاتحادية” بما قيمته 30.807 مليون دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار