• logo ads 2

رئيس «إير كايرو للطيران»: حصة الشركة في الأسواق التي تعمل بها تتراوح بين 10 إلى 30%

alx adv
استمع للمقال

 

أكد حسين شريف رئيس شركة إيركايرو للطيران التابعة لوزارة الطيران المدني، أن حصة الشركة في الأسواق التي تعمل بها تتراوح بين 10 إلى 30%.

وقال في تصريحات خاصة إن استلام الطائرة العاشرة من طراز الإيرباص ٣٢٠ نيو الجديدة، مكن الشركة من زيادة عدد رحلاتها إلى 30 رحلة أسبوعيا فى الاتجاهين مشيرا إلى عدد رحلات إير كايرو الأسبوعية  الحالية 180 رحلة فى الاتجاهين، ويمثل التشغيل من مناطق الجذب السياحى (الغردقة، شرم الشيخ، مرسى علم والأقصر) حوالى 70% منها.

وأشار شريف إلى أن أولى الرحلات المباشرة، التي تسيرها الشركة من إسبانيا إلى الأقصر كانت في سبتمبر الماضي، ومن المقرر تشغيل الرحلة الثانية ديسمبر المقبل، موضحا أن العدد السنوي للركاب الذي تنقله الشركة حوالى 1.8 مليون راكب سنويا.

وأضاف أن خطة شركة إيركايرو تعمل حاليا علي التوسع بالتعاون مع شبكة الخطوط الجوية لمصر للطيران لتسيير خطوط إلي الشرق الأوسط والشرق الأقصي وشرق المتوسط وكذلك التوسع في المناطق السياحية الغردقة وشرم الشيخ ستسهم به في خدمة الخطط التشغيلية والتسويقية لإير كايرو، حيث من المتوقع أن يصل إجمالي عدد الطائرات من أحدث الطرازات لدى الشركة إلى  (19) طائرة من طراز  A320 Neo بحلول عام 2025.

وقال شريف إن الشركة تتوسع في شبكتها من خلال أربع مدن في غرب إفريقيا، وهي كوناكري عاصمة غينيا ومدينة وإغادوغو عاصمة بوركينا فاسو والعاصمة السنغالية داكار وكذلك نيامي عاصمة النيجر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار