• logo ads 2

خبير: غياب المحفزات وجني الأرباح وراء تراجع مؤشرات البورصة

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا باكثر من 107 نقطة بنسبة هبوط 0.93% وسجل مستوى اغلاق عند 11480.5 نقطة بعد أن فقد من مكاسبه الصباحية بسبب الأداء السلبي وجني الأرباح الرأسمالية للأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية العربية والأجنبية نحو البيع الأمر الذي انعكس سلبا على أداء المؤشر الرئيسي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح خبير أسواق المال، في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 11400 نقطة بعد أن تم كسره بمنتصف التعاملات يؤهل المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 11600 نقطة.

 

وأشار إلى أنه في حالة استمرار عمليات البيع وجني الأرباح من المؤسسات المالية بالاسهم القيادية يختبر المؤشر الرئيسي مستوى الدعم 11400 ثم 11200 نقطة.

 

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة Egx70 الذي شهد هبوط حاد وكسر مستوى الدعم الرئيسي وهو 2160 نقطة واغلق متراجعا بأكثر من 64 نقطة بنسبة هبوط 2.97% وسجل اغلاق عند مستوى 2121.18 نقطة بسبب الأداء السلبي لجميع أسهم المضاربات والمتاجرة السريعة والتي شهدت هبوط حاد بجلسة اليوم على الرغم من اتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء.

 

وتابع: أن هذا انعكس سلبا على أداء المؤشر السبعيني ، واستمرار الأداء السلبي لجميع أسهم المضاربات والمتاجرة السريعة يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 2100 نقطة.

 

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات شراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة عند مستويات الدعم الرئيسية وانخفاض حدة الهبوط ومعاودة الصعود مرة أخرى يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2160 ثم 2200 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار