• logo ads 2

كم بلغ عدد الأفارقة الذين حصلوا على جرعات لقاح كورونا حتى اليوم؟

alx adv
استمع للمقال

قال موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي ، إن قمة الكوميسا عُقدت في ظروف خاصة للغاية بسبب جائحة كورونا، لافتًا إلى تأثير الجائحة على الصحة العامة والنواحي الاقتصادية والاجتماعية في دول إفريقيا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف خلال كلمة ضمن فعاليات قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية «الكوميسا»، اليوم الثلاثاء، أن القارة الإفريقية تواصل صمودها في جائحة كورونا بطريقة رائعة، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة في ذلك الإطار.

وأوضح أن الحصول على لقاح كورونا أحد الشواغل الرئيسية لقمة الكوميسا، مؤكدا أن 6% من الأفارقة فقط حصلوا على جرعات اللقاح.

وشدد على أهمية حشد الجهود لتعزيز الإنتاج المحلي للقاح كورونا في إطار الكتلة الاقتصادية الإقليمية للاتحاد الإفريقي، موضحًا أن المعاهدة تؤكد دعم المؤسسات الصحية للحصول على لقاح كورونا والشراكة لتصنيعه محليًا.

وذكر أن محور وشعار مؤتمر هذا العام للكوميسا مرتبط بالصمود والتكامل الاقتصادي، مؤكدًا اتساقه مع البرنامج المتفق عليه في القمة السابقة المنعقدة في يوليو لعام 2018.

ويترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية «الكوميسا»، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن قمة تجمع الكوميسا التي تنعقد، صباح اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة تشهد تسلم مصر الرئاسة الدورية للتجمع، وإطلاق الرئيس لخطة العمل الاستراتيجية متوسطة المدى للفترة ٢٠٢١ – ٢٠٢٥ للكوميسا، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار