• logo ads 2

زاهي حواس: «مشاعري تهتز بعظمة اللي أنا شايفه»

alx adv
استمع للمقال

أعرب الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، عن سعادته بافتتاح طريق الكباش، مشيرًا إلى أنه بمجرد دخوله لمعبد الأقصر تهتز مشاعره لأن حضارة مصر هي حضارة قديمة منحت العالم المعرفة والعلم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف حواس، في لقاء خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية “ON” في حلقة خاصة من محافظة الأقصر بمناسبة احتفال افتتاح “طريق الكباش”، اليوم سيكون حفلًا عالميًا عظيمًا.. وأمس كنت في وادي الملوك وهناك نحو 3 آلاف سائح سألوني ماذا سيحدث و”هتعملوا إيه” ؟، مؤكدًا العالم في إنتظار تلك الاحتفالية العظيمة.

 

وأوضح أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في أي احتفالية أثرية يعطي رسالة للعالم مفادها: نحن دولة تهتم بأثارها ونحافظ عليها وأن مصر هي الأمان وهي نفس الرسالة التي ساقها موكب المومياوات الملكية أثناء سيرها في شوراع القاهرة حين قالت تعالوا مصر هي الأمان.

 

وأتم : فخور بما أراه واشعر بالعظمة أن أرى هذا الجمال ولابد أن أصفق لكل من قام وأسهم بهذا العمل العظيم.

 

 

وتشهد مدينة الأقصر، مساء اليوم الخميس 25 نوفمبر، احتفالًا عالميًا، لافتتاح طريق الكباش، والذي يبدأ فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

 

وتهدف فعالية “الأقصر.. طريق الكباش” لإبهار العالم بالجمال والمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر، كما أنها تلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ”طريق الكباش”.

 

وتظهر في الحفل العربات الملكية المستخدمة أيام مصر القديمة لتعود بعد آلاف السنين في الحفل المنتظر في الأقصر كما سيكون الزي الفرعوني هو الزي الرسمي للمشاركين في عرض الاحتفال على غرار عرض موكب المومياوات الذي شهده العالم في أبريل الماضي والحفل سيتم كما كان القدماء المصريين الفراعنة يحتفلون بعيد الاوبت و هو عيد الحصاد في الأقصر.

 

 

وأعدت وزارة السياحة والآثار خطة شاملة ترويجية لذلك الاحتفال، والتي شملت فيلمًا ترويجيًا عن الأقصر سيتم عرضه في جميع المعارض الدولية السياحية التي ستشارك فيها مصر وينشر في جميع مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة السياحة والتي أصبحت من أهم العوامل الترويجية في عصرنا الحديث كما ستم توزيع الفيديو على جميع منظمي الرحلات والبرامج السياحية في الدول الأجنبية كنوع من أنواع الدعاية المباشرة لمدينة الأقصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار