• logo ads 2

“سنه أولى قاضية” هاشتاج يتصدر تويتر.. فما قصته؟

alx adv
استمع للمقال

دشن رواد موقع التغريدات المصغر تويتر هاشتاج #سنه_أولى_قاضية الذى تصدر التريند خلال الساعات القليلة الماضية ، حيث احتفل  الجمهور الأهلاوي بالذكرى الأولى من التتويج باللقب الأفريقي التاسع على حساب الزمالك تحت شعار سنة أولى قاضية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكانت “القاضية ممكن” هي جملة رددها المعلق التونسي كثيراً أثناء إحراز محمد مجدي قفشه هدف الأهلي الثاني في مرمى الزمالك بنهائي القرن الأفريقي و الذي حسمه المارد الأحمر لصالحه بهدفين مقابل هدف , ليتغنى بها جمهور القلعة الحمراء بعد ذلك أثناء الاحتفال بالتتويج باللقب .

وجاءت أبرز تعليقات عشاق القلعة الحمراء  كما يلى :

http://

 

 

 

http://

http://

http://

وتستعرض بوابة عالم المال فى هذا التقرير أهم أحداث ذلك اليوم 

طريق الفريقين للوصول للمباراة النهائية :

بدأ الزمالك مشواره في هذه النسخة من الدور التمهيدي 64 , حيث حقق الفار الأبيض الفوز على ديكيداها الصومالي بنتيجة 7/0 بمجموع اللقائين , ليتأهل لدور الـ32 .

و في دور الـ32 تقابل الزمالك مع نظيره جينراسيون السنغالي الذي أعلن انسحابه ليتأهل الزمالك لدور المجموعات مباشرةً ,
بينما تأهل الأهلي لدور المجموعات بعد تخطي عقبة كانو سبورت الغيني بالفوز 3/0 بمجموع اللقائين .

و في دور المجموعات , وقع الزمالك في المجموعة الأولى بجانب مازيمبي الكونغولي , زيسكو يونايتد و أول أغسطس الأنجولي .

بينما وقع الأهلي في المجموعة الثانية مع النجم الساحلى التونسي , الهلال السوداني و بلاتينيوم.

تأهل الفريقان إلى دور الـ8 كثاني عن مجموعتهم , ليلاقي الزمالك نظيره الترجي التونسي و يحقق الفوز بنتيجة 3/2 بمجموع اللقائين , ليلاقي بعدها الرجاء المغربي و يفوز بنتيجة 4/1 بمجموع اللقائين متأهلاً للمباراة النهائية .

بينما لاقى الأهلى فريق صن داونز الجنوب أفريقي في دور الـ8

, و حينها حقق المارد الأحمر الفوز بنتيجة 3/1 بمجموع اللقائين , ليتلاقي مع الوداد المغربي في نصف النهائي و يحقق الفوز 4/1 بمجموع اللقائين , متأهلاً لملاقاة غريمه التقليدي الزمالك في المباراة النهائية .

المباراة النهائية :

في إطار استعدادات الفريقين للمباراة النهائية , و مع إجراء الفريقين لمسحة فيروس كورونا , أعلن الإتحاد الأفريقي عن إصابة 6 لاعبين من الفريقين بكورونا ,
حيث افتقد الأهلي خدمات الثلاثي “اليو ديانج , صالح جمعة و وليد سليمان” , لينتاب القلق جمهور القلعة الحمراء في ظل اعتماد الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي على لاعب خط الوسط اليو ديانج بشكل أساسي .

بينما افتقد الزمالك خدمات ثلاثة من نجومه و هم “محمود حمدي الونش , عبد الله جمعة و يوسف اوباما” .

بدأ الأهلي لقاء نهائي القرن بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى : محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني _ ياسر إبراهيم _ أيمن أشرف _ علي معلول.

خط الوسط : عمرو السولية _ اليو ديانج _ حسين الشحات _ محمد مجدي أفشه _ جونيور أجايي.
خط الهجوم : مروان محسن.

بينما جاء تشكيل الزمالك كالآتي :
حراسة المرمى :محمد أبو جبل .

خط الدفاع : أحمد عيد _ محمود علاء _ محمد عبد الغني _ إسلام جابر.

خط الوسط : طارق حامد _ فرجاني ساسي _ أشرف بن شرقي _ أحمد السيد زيزو _ شيكابالا .

خط الهجوم : مصطفى محمد.

 

حسم الأهلي نهائي القرن بنتيجة 2-1 ، حيث تقدم المارد الأحمر مبكراً برأسية من لاعب الوسط عمرو السولية ، قبل أن يتعادل الزمالك بأقدام محمود عبدالرازق شيكابالا ، في الدقيقتين 5 و 30 توالياً .
وبينما كانت المباراة تتجه نحو الأشواط الإضافية ، أطلق محمد مجدي أفشة تسديدة هائلة قبل النهاية بـ4 دقائق ، سكنت شباك محمد أبوجبل حارس الزمالك .

هدف أفشة عُرف إعلاميا وبين الجماهير بـ “القاضية ممكن”، في إشارة لرد الفعل الشهير من التونسي عصام الشوالي معلق المباراة آنذاك .

لقطات لا تنسى من المباراة :

_ القائم يحرم حسين الشحات من إضافة الهدف الثاني للنادي الأهلي في الدقيقة 54 بعد تمريرة رائعة من علي معلول للشحات داخل منطقة الجزاء , ليسددها الشحات في القائم الأيسر لمرمى أبو جبل .
_ في الدقيقة 64 تعاطف القائم الأيمن للشناوي مع الأهلي , بعد تصديه لتسديدة قوية من جانب أحمد سيد زيزو من خارج منطقة الجزاء , مانعاً تسجيل هدف ثاني عالمي للقلعة البيضاء .

_ أظهر الفيديو الذي بثته قناة الإتحاد الأفريقي “كاف” على منصاته الرسمية بعض ردود الأفعال من جانب لاعبي الفريقين على دكة البدلاء أثناء المباراة , حيث بعد تسجيل أفشه لهدف الاهلي الثاني جاءت الكاميرا على مهاجم الزمالك “عمر السعيد” أثناء إجراء عمليات الإحماء مردداً “هنزل أجيب التعادل” .

_ و أظهر الفيديو أيضاً إنفعال حارس مرمى الزمالك “محمود جنش” على محمد مجدي أفشه أثناء إحتفال الأخير بالهدف مع الجماهير .

_ أثناء إحتفال لاعبي الأهلي بالهدف الثاني , تحدث اللاعب “محمود عبد المنعم كهربا” الذي كان جاهزاً للمشاركة في المباراة مع مديره الفني موسيماني مطالباً تأجيل تبديله و دخول لاعب الدفاع رامي ربيعة من أجل تأمين دفاعات الأهلي .

_ بعد نهاية المباراة , ظهر فيديو لإحتفال محمد مجدي أفشه مع الجماهير قائلاً “جيل وائل جمعة و أبو تريكة راجع تاني” مشيراً إلا أن هذا الجيل الذهبي للأهلي حقق 5 بطولات أفريقية للمارد الأحمر.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار