• logo ads 2

شعراوي:إطلاق البوابة الجيومكانية يساهم في تحقيق أهداف برامج التنمية

alx adv
استمع للمقال

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، سعى الوزارة الدائم إلى خلق فرص عمل جديدة للمرأة والشباب وكافة أفراد الأسرة بمختلف المحافظات بما يسهم في النهوض بالمجتمع في قرى الريف والمدن المصرية في إطار التكامل مع المبادرة التى تبناها السيد رئيس الجمهورية ” حياة كريمة ” .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف  بأن الوزارة تدعم جهود تعزيز قدرات المرأة والشباب في كل محافظات مصر وتبنت مبادرتها لتسويق المنتجات اليدوية والحرفية والتراثية من خلال المنصة الإليكترونية أيادي مصر وذلك بالتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي ( WFP ) وبشراكة مع شركة اي اسواق مصر ، حيث تم إطلاق تلك المنصة الاليكترونية “أيادي مصر” بمقر وزارة التنمية المحلية خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية في ١٦ مارس ٢٠٢١.

 

جاء ذلك خلال كلمة وزير التنمية المحلية بمناسبة إنطلاق ورشة منسقي مشروع أيادي مصر اليوم الأربعاء وذلك بحضور برافين اجراوال الممثل المقيم ومدير مكتب مصر – برنامج الأغذية العالمي، و إسلام مأمون الرئيس التنفيذي لشركة E- أسواق مصر وعدد من نواب المحافظين وقيادات وزارة التنمية المحلية وبرنامج الأغذية .

 

وأشار إلى أن هذا المشروع خرج مواكباً للفهم المعمق لأهمية التسويق الإلكتروني في مرحلة عانت منها عمليات التسويق التقليدية من تبعات جائحة كورونا، مضيفاً إن المبادرة جاءت ضمن فلسفة الحكومة بتعزيز أدوات التحول الرقمي وانتقال عمليات التسويق لمرحلة الرقمنة ويعتبر إنشاء الوزارة منصة ايادي مصر كمنصة إلكترونية أحد المداخل لتعزيز عملية التسويق.

 

ولفت إلى أن إطلاق المبادرة يأتي في إطار إستراتيجية الدولة للتحول الرقمي و تمكين الفئات المهمشة والشمول المالي ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خاصة التي تملكها المرأة المعيلة وما تمثله من مصدر أساسي لدخل أسرتها لا سيما خلال فترات الصعوبات والتحديات الاقتصادية مثل الوضع الحالي لفيروس كورونا المستجد.

 

وأعلن اللواء شعراوى عن إطلاق الإصدار الأول للبوابة الجغرافية  الجيومكانية لوزارة التنمية المحلية المنفذة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة واحدي الشركات العالمية ، لافتاً إلى أن إنشاء البوابة يأتي في إطار حرص الوزارة الدائم على دعم المشروعات الرامية إلى تحقيق اللامركزية في كل محافظة وتحقيق أهداف برامج التنمية التى تستهدف رفع مستوى معيشة المواطنين اجتماعياً واقتصادياً .

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار