• logo ads 2

الزراعة: توريد 8 آلاف طن من الأسمدة يومياً للجمعيات الزراعية

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية، أن لا يوجد أى أزمة فى صرف الأسمدة حاليا، لافتاً إلى أن يتم الصرف من خلال 200 ألف طن فى الجمعيات الزراعية إلى جانب 9 آلاف طن توزع من البنك الزراعي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف يوسف، أن تلك الكميات سيتم توزيعها على الجمعيات الزراعية على مستوى الجمهورية قريبا؛ وسيتم توريد 7 إلى 8 آلاف طن يوميًا الي الجمعيات الزراعية، وهى نسبة كافية لسد احتياجات الفلاحين من الأسمدة.

 

وأوضح رئيس الإدارة المركزية، فى تصريح خاص لبوابة عالم المال، أن الموسم الزراعي الصيفي يحتاج فيه الفلاحون حوالي 2.2 مليون طن من الأسمدة، بينما الموسم الشتوي تتراوح معدلات استهلاك الفلاحين بين 1.6 مليون طن، وبذلك يصل إجمالي الاستهلاك السنوي نحو 3.8 مليون سنويًا.

 

ولفت يوسف، إلى رفع عقوبة الشركات غير المُلتزمة بتوريد حصص الأسمدة من 500 جنيه لـ2500 جنيه على الطن الواحد، موضحًا أن إجمالي الحيازات الورقية قبل إطلاق منظومة كارت الفلاح كانت تبلغ 5 ملايين و600 ألف حيازة.

 

وتابع، أنه بعد إطلاق المنظومة انتهت الوزارة من طباعة 3 ملايين و330 ألف كارت ذكى، منها مليون و300 ألف كارت قديم، والباقي 2 مليون كارت ميزة، جميعهم لـ4 ملايين حائز، مضيفًا أن هناك 1.6 مليون حائز لم يتم حسم أمرهم نتيجة وقوعهم تحت بند خلافات المواريث.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار