• logo ads 2

جامعة مصرية تحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية

فى الانعاش القلبي الأساسي. .

alx adv
استمع للمقال

أعلن الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة مستشفيات جامعة اسوان،أن جامعة اسوان اول جامعة مصرية تحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية في مراكز التدريب على الانعاش القلبي الأساسي.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويأتي ذلك فى إطار حرص إدارة كلية الطب بجامعة أسوان برئاسة الدكتور ايمن محمود عثمان على رفع مستوى  كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى من مختلف الفئات العمرية .

كلية الطب

وعقد اليوم الاثنين  الدكتور محمد زكي الدهشورى عميد كلية الطب  وبحضور الدكتور بهاء الهوارى رئيس قسم الأطفال والدكتور موسى محسن مدرس مساعد طب قلب الأطفال اجتماع مع الدكتور رامى خطار المدير التنفيذي للجمعية الأمريكية للقلب  عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و ربى ابراهيم منسق البرنامج علي هامش المؤتمر.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب أنه بدأ الاجتماع بتقديم الجمعية الأمريكية التهنئة لجامعة اسوان على كونها اول كلية طب لجامعة مصرية تحصل على الاعتماد الدولى لمراكز التدريب على الانعاش القلبي الأساسي.

جامعة أسوان

كما تناول الاجتماع خطة جامعة أسوان لتدريب الأطباء فى جنوب مصر على الانعاش القلبي الأساسي وايضا خطتها لنشر الوعي المجتمعي بأهميةالانعاش القلبي فى إنقاذ حياة آلاف من المرضى.

الجمعية الأمريكية  للقلب

ومن المعروف أن الجمعية الأمريكية  للقلب من أقدم  الجمعيات الخيرية في العالم تم إنشاؤها عام ١٩٢٤ وهى الرائدة فى مجال أبحاث القلب حيث بلغت ميزانية الأبحاث حوالى4.5 مليار دولار امريكي وبذلك تكون أكبر مؤسسة معنية بأبحاث القلب كما  تحتل المرتبة  الثانية والعشرين ضمن أكبر الجمعيات الخيرية تأثيرا حول العالم وذلك حسب تصنيف فوربس .

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار