• logo ads 2

وزير التنمية المحلية: رفع درجة الاستعدادات القصوى بالمحافظات لمواجهة الطقس السيئ

alx adv
استمع للمقال

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار متابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار اللواء شعراوي إلى أن تقرير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة أكد على أن محافظات القاهرة الكبري وعدد آخر من محافظات الجمهورية تشهد حالة من الطقس الغير مستقر مع وجود رياح متوسطة وشديدة محملة بالأتربة ، مشيراً إلي  إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيء مع تمركز المعدات والأفراد ووحدات التدخل السريع للتعامل مع تجمعات الأمطار فور سقوطها.

 

وأوضح أنه تم تعطيل الدراسة بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ نظراً لحالة الطقس الغير مستقر حيث تشهد محافظة مطروح أمطار خفيفة متقطعة على مدينة براني مع تكاثر السحب والغيوم على معظم قري ومدن المحافظة مصاحبة برياح شديدة باردة ، مشيراً إلى إنه قد سقط عمود في قرية الجفيرة وجارى اتخاذ اللازم .

 

ولفت التقرير أيضاً إلي بداية سقوط الأمطار الخفيفة على مدينة رشيد بمحافظة البحيرة دون تجمعات للمياه، وقامت الأجهزة التنفيذية علي وجه السرعة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء بنشر المعدات بالشوارع لمجابهة تجمعات مياه الأمطار حتي لا تتأثر حركة سير المواطنين والسيارات في الشوارع .

 

جاء ذلك فى ضوء متابعة وزارة التنمية المحلية لتقارير هيئة الأرصاد الجوية بوجود حالة من الطقس السيء وسقوط الأمطار الغزيرة عَلِي عدد من محافظات الجمهورية اليوم .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار