• logo ads 2

«التصديري للطباعة»: 40% ارتفاعًا فى صادرات القطاع خلال 9 أشهر

من 2021

alx adv
استمع للمقال

 

 

قال أحمد جابر رئيس غرفة صناعة التعبئة والتغليف باتحاد الصناعات، ونائب رئيس المجلس التصديرى للطباعة،  إن قطاع التعبئة والتغليف يعتبر قطاع خدمي صناعي فهو قطاع مكمل للصناعة ودوره محوري بالنسبة لكافة الصناعات وعلى رأسها الصناعات الغذائية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “جابر” خلال جلسة نقاسية عقدت على هامش معرض فوود أفريكا، الذى يعقد من 12 إلى 14 ديسمبر الجارى ، أن شق الطباعة تأثر كثيرا خلال الفترة الماضية خاصة بسبب أزمة فيروس كورونا الأمر الذي أصبح معه القطاع يعول على شق التغليف باعتباره مجالاً واعدا لاستخدماته المتعددة في تعبئة وتغليف المنتجات.

غرفة الطباعة

وأشار “جابر” إلي أن غرفة الطباعة تحاول بشكل مستمر دعم قطاع التغليف من خلال التوسع في المعارض الدولية هنا في مصر، وكذلك توجيه أعضاء الغرفة نحو استغلال كافة الفعاليات للاطلاع على كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة.

المجلس التصديري للطباعة والتغليف

ومن ناحيته قال الدكتورنزارسامي استشاري الابتكار وإدارة التكنولوجيا ان الحكومة بذلت جهودا حثيثة في مجال الابتكار مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي للوصول الي اقتصاد تنافسي يتبني مبادئ الابتكار، فضلا عن تنظيم مسابقة للابتكار الصناعي، لافتا الي ان الشركات الراغبة في التوجه الي الابتكار لا بد أن يكون لديها استراتيجية وادارة مختصة للابتكار، وتقديم حوافز داخلية للابتكار.

الطباعة والتغليف

وكشفت سارة إبراهيم، مدير المجلس التصديري للطباعة والتغليف،عن حجم  صادرات القطاع، خلال أول 10 أشهر من العام الجاري، والتى سجلت ارتفاعاً كبيرا بنسبة 40% بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لافتة الي ان قطاع التعبئة والتغليف والطباعة يحتاج الي تبني مزيد من الابتكار لتشجيع المصدرين على النفاذ الي أسواق خارجية وخاصة الأسواق الإفريقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار