• logo ads 2

3.7 % تراجع الإنتاج العالمي من القمح

alx adv
استمع للمقال

تراجع الإنتاج  العالمي من القمح بنحو 3.7% خلال عام 2018-2019، حيث  بلــغ إنتـــاج القمــح 732.4 مليــون طن عــام 2019/2018 مقابــل 759.6 مليــــون طـــن عام 2018/2017.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك وفقا لبيانات إحصائية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بمناسبة اليوم العالمي للغذاء والذى يحتفل به العالم يوم 16 أكتوبر من كل عام وهو اليوم الموافق لإنشاء منظمة الأغذية والزراعــة (FAO) عــام 1945 ومقرها روما إيطاليا وقد تم اختيار شعار اليوم العالمي للغذاء لعــام 2020 ” معًا ننمو ونتغذى ونحافظ على الاستدامة “.

ويدعو يوم الأغذية العالمي إلى تضامن العالم لمساعدة الفئات الأكثر ضعفًا، وجعل النظم الغذائية أكثر صمودًا وصلابة للاستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية للأرض وعلى صحتنا وعلى المناخ، حتى نتمكن من تحمل التقلبات المتزايدة والصدمات المناخية، ولإيجاد سبل عيش لائقة.

قالت المنظمة إن المحافظة على استدامة الغذاء الامن والمفيد هو جزء أساسي من مكافحة كوفيد 19 لذلك فعلينا أن ندعم أبطالنا من المزارعين والعاملين في جميع قطاعات النظام الغذائي الذين يبذلون قصارى جهدهم لإيصال الغذاء من المزرعة إلى المائدة في غُمرة الاضطرابات الناجمة عن أزمة كوفيد 19، خاصة بالنسبة للفئات الأكثر فقرًا وضعفًا الذين تضرروا اشد الضرر من الوباء وإصلاح ما نتج عنه من هزات اقتصادية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار