• logo ads 2

“المصرية للإحصاء التشريعى” توضح الأهمية الاقتصادية لتنمية الصعيد

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور ياسر شويته عضو الجمعية المصرية للإحصاء والإقتصاد السياسي والتشريعى ، إن  الدولة المصرية منذ عام 2014 وضعت صعيد مصر على أجندة الخطة الإقتصادية للدولة المصرية ، مشيرا إلى أن العام المالى الحالى 2021/2022 تم توجيه  92.4 مليار جنيه لتنمية الصعيد .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف شويته فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن المشروعات القومية التى يتم إفتتاحها فى اسبوع الصعيد شملت مجال النقل فى المنيا وأسوان وسوهاج وبنى سويف و التى من شأنها تسهيل حركة التبادل التجارى و الربط بين الوجه البحرى والقبلى .

 

وأشار شويته إلى أن الدولة تنفق المليارات سنويا على تنمية الصعيد منذ عام 2014 ، من اجل دفع عجلة الاستثمار بمحافظات الصعيد ، خاصة وأن  الصعيد يمثل  ثلثى مساحة جمهورية مصر العربية ويشمل أكثر من 8 محافظات ، ويقطن به أكثر من 30 مليون نسمة ، ويولى الرئيس عبد الفتاح السيسي إهتمام غير مسبوق لتنميته وتوفير كافة إحتياجاته.

 

وأكد على أن قبل عام 2014   واجه الصعيد تحديات  ومنها إرتفاع معدلات الفقر  والبطالة  والهجرة ، الأمور التى جعلت الدولة تضع حل تلك القضايا نصب عينها المشكلات فى خطة المعالجة والتنمية المتكاملة للصعيد لمواجهتها ، ووجدنا الدولة تقيم مشروعات لتحسين مستوى البنية التحتية وخلقت فرص عمل من خلال المشروعات القومية ، ذلك ساهم فى رفع مستوى معيشة  المواطن المصرى والحد من هجرة المواطنين إلى الحضر والعواصم.

 

ويذكر أن قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد صباح اليوم مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان.

 

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح عدداً من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، وأحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.​

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار