• logo ads 2

8 محاور هامة لرصد فعاليات اجتماع نقابات عمال مصر

alx adv
استمع للمقال

عقد  جبالى المراغى رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، مؤتمرًا صحفيًا عن بعض الملفات العمالية ، منها التشريعات التي يجري مناقشتها خلال هذه الأيام في البرلمان ومنها قانون العمل الجديد ،و الاستعدادات الجارية للانتخابات العمالية المقبلة ،ودور العمال في مساندة الدولة المصرية في معركة التنمية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وترصد «عالم المال» ما جاء في المؤتمر  فى النقاط التالية.

 

1- تم إرسال برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بإسم الملايين من عمال مصر بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد ، مؤكدين على تجديد الثقة في القيادة السياسية ،مثمنيين المشروعات العملاقة ،والنهضة الصناعية التي تشهدها البلاد .

 

2-التأكيد على أن ما تحدث عنه الرئيس السيسي خلال زيارته هذا الأسبوع إلى صعيد مصر بأهمية دور العمال ،والحفاظ على الصناعة ،وتطوير القطاع العام ،هو إنتصار مباشر لكل ما طالب به التنظيم العمالي المصري ونقاباته العامة.

 

3- الإشارة إلى اللجنة العمالية المُشكلة من مجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ،وتفويضها بطرح رؤية الإتحاد على البرلمان بشأن قانون العمل الجديد ،وطرح تعديلات من شأنها تحقيق العدالة في علاقات العمل ،والحفاظ على حقوق ومكتسبات العمال.

 

4-التوضيح بأن موعد إجراء الإنتخابات النقابية العمالية ، في موعدها منتصف العام المقبل 2022 ،و في يد المنظمات النقابية وجمعياتها العمومية ،  ويكون ذلك خلال الفترة المحددة بالقانون، و أنه لا يوجد خلاف في هذا الشأن مع الجهة الإدارية الممثلة في وزارة القوى العاملة.

 

5-التأكيد على دعم قرارات المجلس القومي للأجور المنعقد منذ أيام قليلة بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور ،ونسبة علاوة سنوية 3% ،مع بداية العام الجديد “يناير 2022” ، على أن تصرف  الـ2400 جنيه للعامل كحد أدني دون الانتقاص منها لأي بنود أخرى.

 

6-التأكيد على المواقع القيادية التي يشغلها الإتحاد العام لنقابات عمال مصر،ونقاباته العامة في المنظمات العمالية العربية والأفريقية والدولية كالإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب،والإتحاد العالمي للنقابات ،ومنظمة الوحدة النقابية الإفريقية.

7- تثمين دور وزارة القوى العاملة في الربط الإليكتروني بين مصر وليبيا للحفاظ على حقوق العمالة المصرية المشاركة في الإعمار ، والتأكيد على دور عمال مصر ونقاباته العامة في التواصل مع النقابات العمالية الليبية المماثلة للإشتباك مع هذا الملف.

 

8-التأكيد على أن الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ونقاباته العامة يسعى وبإستمرار من تعظيم موارده وإستثمار ممتلكاته وأصوله وهو ما حدث خلال الفترة الماضية بشكل أكبر من خلال إسترداد نادي بنها العمالي ،وإستمراره في وضع خطط عاجلة للنهوض بباقي الأصول.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار