• logo ads 2

عضو بالقومى للأجور يوضح آليات تطبيق قرار الحد الأدنى للقطاع الخاص

alx adv
استمع للمقال

قال مجدى البدوى عضو المجلس القومى للأجور  ورئيس النقابة العامة للعاملين  بالصحافة و والطباعة والإعلام ، إن قرار الحد الادنى للأجور سيتم تطبيقه بالفعل مع نهاية الشهر الحالى يناير 2022 .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف البدوى فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”  أن المراقبة على تطبيق القرار تعود للعامل ذاته من الدرجة الأولى على إعتبار أن العامل التى شركته لم تطبق القرار ، فعليه أن يتقدم بشكوى إلى  المجلس القومى للأجور أو النقابة التابع لها أو أقرب مديرية قوى عاملة .

 

22 قطاع

ونوه إلى أن تقدم للمجلس 22  قطاع للإستثناء من تطبيق القرار ، لكن فى الجلسة الأخيرة للمجلس تم رفض فكرة القطاعات ، لأنها فكرة لا تعطى نتيجة إيجابية  لأن كل شركة تختلف عن الاخرى  فى الإقتصاديات والشغل  والإنتاج  وعدد العمال  ، لذلك على كل شركة أن تتقدم بشكل مستقل إلى المجلس  وترسل الموازنات والأوراق الخاصة بالإستثناء ، كما أن مديريات القوى العاملة ستساعد المجلس فى هذا الأمر  وستقدم تقارير عن كل شركة .

 

3090 شركة

وكشف عن أن تقدم الى الان 3090 شركة إلى المجلس ، لم يستوفوا أوراقهم  ، وبالتالى هذه الشركات القرار فيهم مؤجل حتى الان لحين منتصف فبراير 2022، ثم يتخذ القرار فى من سيطبق عليه القرار والعكس ، لأنه الان يتم عمل دراسة جيدة لأوضاع  كل شركة على حدى .

 

إصرار مصر

وتابع بأن الدولة المصرية تصر على تطبيق  الحد الادنى للأجر  وسيكون هناك مراقبة  ومتابعة ، سيكون المجلس القومى للأجور فى حالة إنعقاد مستمر ، لانه سيتم مراجعة ظروف كافة الشركات التى طبقت والتى تم إستثنائها مؤقتا.

 

وأكد أن المشكلة فى القطاعات التى تقدمت بطلبات إستثناء ، أننا رفضنا تقدم القطاع بشكل كامل ، وطالبنا بضرورة أن كل شركة تتقدم على حدى بمفردها ، وكل ذلك مازال بتتم دراسته ، متابعا بأن إتحاد الغرف التجارية قدم بأن هناك 8 قطاعات تطالب بالإعفاء على رأسهم السياحة .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار