• logo ads 2

أيمن الزيات: البورصة متعطشة لشركات قوية ماليا لجذب المستثمرين

alx adv
استمع للمقال

 

عقب أيمن الزيات خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية على ماجاء في تصريحات رئيس البورصة بالاجتماع مع صناديق الاستثمار والبريد والتأمينات بأنها خطوة تأخرت كثيرا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار إلى أنها تساعد على تنشيط سوق المال لما تمتلكه هذه المؤسسات من سيولة كبيرة ومحافظ استثمارية وبالأخص التأمينات والبريد.

 

وأوضح أن البورصه متعطشة لأي سيولة جديدة تساعد على تنشيطها حتى تسطيع جذب مستثمرين جدد والمنافسة إقليما ودوليا مع البورصات الناشئة.

وانتقل الخبير في تصريحاته إلى أن الحديث عن إطلاق مؤشرات جديدة لمؤشر EGX30 ذو أوزان نسبية وفقا لقيم الشركات أو نسخة جديدة من مؤشرات EGX70 و EGX100 بنفس منهجية المؤشر الرئيسي رأس المال المرجح بالأسهم حرة التداول كلها تتيح مقارنة منطقية بين مؤشرات السوق سواء ذات منهجية الأوزان النسبية المحددة أو المتعلقة بقيم الشركات، وإن كان كثرة المؤشرات الموجودة يسبب حالة إرتباك بالنسبة للأفراد.

 

 

وتابع: أن السوق متعطش لبضاعة جديدة ولشركات قوية ماليا تعمل على جذب مستمرين جدد سواء أجانب أو محليين، وتعمل على زياده رأس المال السوقى للبورصة، وهذا يعتمد على حجم الشركات التى سوف تطرح.

وأكد الخبير على ضرورة أن تكون الطروحات المقبلة مثل الطرح الأخير لشركة أي فاينانس والتى نجح وفتح شهيه المستثمرين وخاصة المكتتبين وأعطى ثقة كبيرة في الطروحات الحكومية، وأن يكون بداية الطروحات بنك القاهرة ذو رأس المال الكبير أو شركات البترول وأيضا شركات الجيش والتى أعلن عنها الرئيس السيسى مؤخرا لأن هذه النوعية من الشركات هى التى تساعد على تنشيط البورصة وتجذب مستثمرين جدد وسيولة جديدة للبورصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار