• logo ads 2

قبل امتحانات نصف العام.. تعرف على أهم النصائح لطلاب المراحل التعليمية

alx adv
استمع للمقال

قبل أسبوع من انطلاق امتحانات نصف العام لطلاب المراحل التعليمية المختلفة ، المقرر انطلاقها في ١٥ يناير الجاري ، وجهت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أولياء الأمور لمجموعة من النصائح مع إنطلاق إمتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت “عبير”، في تصريحات صحفية، إنه لابد من توفير المناخ المناسب للطلاب داخل الأسرة والمنزل، حتي يستطيع الأبناء التركيز في امتحاناتهم والمراجعة في جو مشجع لهم، لافته إلي أهمية تشجيع أولياء الأمور لأبنائهم والبعد عن أي توتر وضغط نفسي عبي الطلاب.

وأوضحت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، أنها كل عام توجه الأمهات بضرورة إعداد الأكل الجيد والمفيد لأبنائهن والمشروبات التي تساعد علي التركيز، طوال العام الدراسي وخاصة أيام الامتحانات، وكذلك ضرورة ابتعاد أولياء الأمور عن بعض القرارات التعليمية التي تثير غضبهم، من وجهة نظرهم، حتي لا ينعكس ذلك علي الأبناء ويشتت تركيزهم.

وشددت عبير علي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالتأكد من سلامة جهاز التابلت وتجهيزه جيداً للامتحانات، فيما طالبت موجهي وواضعي الإمتحانات بمراعاة ظروف الطلاب عند وضع الإمتحانات والبعد عن الأسئلة التعجيزية والغير مباشرة، وكذلك البعد عن الأسئلة التي تحتمل اجابتين وتشتت الطلاب مثل الأعوام السابقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار