• logo ads 2

علام: مشكلة الاحتباس الحراري بدأت منذ أكثر من 500 عام

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور مجدي  علام، أمين عام  إتحاد خبراء البيئة العرب، أن تراكم تداعيات الاحتباس الحراري بدأت منذ أكثر من 500 عام، مع بداية الثورة الصناعية واستخدام الوقود الأحفوري والبترول والتى نتج عنهم 6 أنواع غازات مسببة للاحتباس الحراري مع بداية الحرب العالمية الثانية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و حول استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع كوب 27 ، أضاف علام فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن ثماره ستحدث فارق على قطاعي البيئة والسياحة بالتوازي.

 

وأشار إلى أن السبب فى ذلك  هو إختيار مدينة شرم الشيخ لاستقبال المؤتمر العالمي سينعكس بالإيجاب على السياحة الخضراء.

 

وأكد أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب على أنه على صعيد قطاع البيئة فإن هذا المؤتمر يعطى بدوره ثقل واهتمام كبير لمصر، فهي تعمل على تحويل فكرة البيئة إلي  فكرة عملية تطبيقية بها كافة الأنشطة الخضراء، وهذه هي الميزة التي تحقق لمصر حيث  تجد مصر لها مكانًا بين دول العالم وخاصة علي المستوى الافريقي.

 

وتابع قائلا :”الأمل فى عودة الطبيعة لما هي عليه عودة الأكسجين والغابات الخضراء تنتشر بين دول العالم  وفوق سطح الكرة الأرضية  ثم تأتي الكائنات الدقيقة على سطح المسطحات المائية الكبرى تنتج الأكسجين أيضا كما تنتج الغازات ، كل هذا يفيد الكرة الأرضية “.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تنفذ العديد من المشروعات للإصلاح، رغم أنها تتكلف كثيرة جدا ويوجد بها فرص نسعى للاستفادة منها.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في جلسة: “الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية” ضمن فعاليات منتدى شباب العالم: “ننفذ شبكة الطرق في مصر، والمشروع القومى للطرق ننفذ فيه طرق 6 حارات و7 حارات و8 حارات علشان نقلل أى شكل من أشكال توقف للعربيات لتقليل الانبعاثات”.

 

وتابع الرئيس السيسي: “مصر مفيش فيها مشكلة انبعاثات.. تكاد تكون لا تذكر، ورغم كده اشتغلنا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار