• logo ads 2

ما هي مكاسب مصر من التصدي للتغيرات المناخية؟

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور صالح عزب مستشار وزير البيئة الأسبق ، أن مصر فعلت أكثر مما هو مطلوب منها فى التعامل مع قضية التغيرات المناخية ، مشيرا إلى أننا من واقع إنتمائنا للدول النامية فلسنا مسئولين عن حدوث ظاهرة التغير المناخي .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عزب فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن مصر لن تسطيع إيقاف هذه الظاهرة ، وإذا كانت هناك زيادات فى درجة حرارة الكرة الأرضية لن نوقفها وذلك لان الولايات المتحدة والصين مسئولين عن 40 % من إجمالي الإنبعاثات التى تؤدى لهذا التغير .

 

وأشار إلى أن نصيب مصر من حجم الانبعاثات لا يتجاوز 3.0 %، مرددا: “أعطينا للموضوع حجم أكبر كثيرا مما يجب وهناك أولويات أهم كثيرا من ذلك “.

 

وأكد أن أمريكا والصين لهما نصيب الأسد من الانبعاثات يليهم الاتحاد الأوروبي 14 % وروسيا 9% والهند.

 

وتابع بأن مكسب الدولة المصرية من الإشراك فى قضية التغيرات المناخية ، أنها إصطفت ضمن دول العالم للتصدي لهذه المشكلة ، وهذا سيساهم فى دعم كل دول الإتحاد الأوروبي لها فى برامج التغير المناخي ، كما أن مصر قد يمكنها التشارك مع دول أوروبا فى دعم تصدير تكنولوجيا المناخ من خلال التنسيق فى عملية مدفوعات الجمارك .

 

وأوضح  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حضر مؤتمر باريس فى عام 2015 الخاص بالمناخ وحضر عقد إتفاقيته ، ثم بعد عامين إنسحب ترامب عندما كان رئيس أمريكا انذاك من إتفاقية باريس .

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تنفذ العديد من المشروعات للإصلاح، رغم أنها تتكلف كثيرة جدا ويوجد بها فرص نسعى للاستفادة منها.

 

وأضاف الرئيس  خلال كلمته في جلسة: “الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية” ضمن فعاليات منتدى شباب العالم: “ننفذ شبكة الطرق في مصر، والمشروع القومى للطرق ننفذ فيه طرق 6 حارات و7 حارات و8 حارات علشان نقلل أى شكل من أشكال توقف للعربيات لتقليل الانبعاثات”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار