• logo ads 2

خبير: الأسهم القيادية تقود المؤشر الرئيسي نحو الصعود

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بمقدار 57.92 نقطة بنسبة صعود 0.48% وأغلق عند مستوى 12060 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، أن هذا الارتفاع يرجع إلى الأداء الإيجابي للأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر الرئيسي.

 

ولفت إلى أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 12000 نقطة يؤهله لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 12200 نقطة.

 

وأضاف أن في حالة ظهور عمليات جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي واتجاه المؤسسات المالية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالأسهم القيادية قد يختبر المؤشر الرئيسي مستوى الدعم الرئيسي عند 12000 نقطة ثم مستوى الدعم الثاني عند 11850 نقطة.

 

وأشار إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي استمر في الأداء السلبي وأغلق متراجعا بأكثر من 25 نقطة بنسبة هبوط 1.11% وسجل إغلاق عند مستوى 2260.99 نقطة.

 

وتابع: أن هذا التراجع بسبب الأداء السلبي للأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع الأمر الذي انعكس سلبا على أداء المؤشر السبعيني.

 

وأكد على أن استمرار هذا الأداء السلبي لجميع الأسهم الصغيرة والمتوسطة يتجه المؤشر السبعيني لكسر مستوى الدعم الرئيسي عند 2260 مستهدفا مستوى 2200 نقطة.

 

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات شراء وفتح مراكز مالية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2300 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار