• logo ads 2

محلل اقتصادي: منتدى شباب العالم يؤكد قدرة مصر على قراءة الواقع العالمي

alx adv
استمع للمقال

 

 

 

 

 

«وفاء على»: المنتدى يهدف لإرساء مبادئ المساواة ويفتح مساحة من والحوار

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

 

أشادت الدكتورة وفاء على المحلل الاقتصادي وخبير الطاقة، بمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة الذى عقد بمدينة السلام شرم الشيخ على مدار ثلاثة أيام خلال الأسبوع الحالي، مشيرة إلى أن المنتدى يؤكد قدرة مصر على قراءة الواقع العالمي، قائلة: نحن لا نعيش بمفردنا في هذا العالم ولذلك جاء منتدى الشباب ليفتح نافذة جديدة وصريحة وواضحة للتواصل مع مختلف الثقافات الشابة والحضارات.

وقالت “على ” في تصريحات لـ”عالم المال” أن المنتدى يهدف لإرساء مبادئ المساواة ويفتح مساحة حقيقية من الإبداع والحوار وفرصة لإنجاح إسهام الشباب في تطوير حياتهم المهنية وتغيير واقعهم واختبار لقدراتهم على التطوير والأفضل لعالم أكثر سعادة لإعلاء وترسيخ قيم الإنسانية ،لافتة إلى أن المنتدى صورة حية لتقديم مصر القوية إلى العالم بطريقة احترافية أبهرت العالم خصوصًا لعرض المبادرة الأفضل حياتية في العالم ألا وهى حياة كريمة

التغيرات المناخية

وتابعت المحلل الاقتصادي انه بالحديث عن التغيرات المناخية في إطار الطريق من جالاسجو إلى شرم الشيخ للتغيرات المناخية ونموذج محاكاة حقوق الإنسان وكيف تعاملت مصر مع هذا الملف بأداء مؤسسي ناجح وكيف تعاملت مصر وهى تدخل الجمهورية الجديدة على إرساء مبدأ العدالة والمساواة والديمقراطية وسيادة القانون بالإضافة إلى الاثبات العملي واستقبال ٦ مليون ضيف فى مصر بسبب فوضى الربيع العربي والإرهاب ومكافحة التعصب والتطرف وإرساء مبدأ المواطنة.

وأوضحت أن المنتدى شهد عرض تجارب تنموية في مواجهة الفقر وبيان أهمية تجربة التطوع لخدمة المجتمع وبيان أن الفقر متعدد الجوانب استطاعت القيادة السياسية والشعب العظيم خروج الوطن من المتاهة الفقر إلى طريق النجاة، متابعة أن المنتدى الراقي  واصل حديثه أيضا عن كيفية إعادة الإعمار لمناطق الصراعات لمخاطبة ضمير العالم ويضعه أمام مسؤولياته  ليتعلم الجميع مما سبقهم ونكون خير مثال لما بعدنا وانتهجت الدولة السياسات البديلة لحل الازمات كأحد ركائز القوة الشاملة دولة الأفعال وليس الأقوال فقط، على حد قولها.

منتدى شباب العالم

ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار