• logo ads 2

8 مايو.. نهاية حق توزيع نصف جنيه لسهم “دومتي”

alx adv
استمع للمقال

قررت إدارة البورصة أن ينتهي الحق في التوزيع النقدي بقيمة 50 قرش لسهم شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي” لمشتري السهم حتى نهاية جلسة يوم 8 مايو المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتقرر توزيع الكوبون رقم (19) بواقع 0.5 جنيه للسهم الواحد اعتبارًا من 13 مايو.

وكانت أقرت الجميعة العامة العادية لشركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي”، توزيع كوبون نقدي على المساهمين 50 قرشًا للسهم بإجمالي قيمة 141.3 مليون جنيه عن أرباح العام الماضي.

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي.

وسيتم توزيع الكويون النقدي على المساهمين خلال شهر مايو المُقبل.

وكان اقترح مجلس إدارة شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي”، إجراء توزيعات نقدية بقيمة 50 قرشًا على المساهمين عن أرباح العام الماضي.

وارتفعت أرباح شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي” بنسبة 71% خلال العام الماضي، لتصل 454.4 مليون جنيه، مقارنة بربح 265.7 مليون جنيه في 2022.

 

البورصة
البورصة

وزادت مبيعات الشركة في العام الماضي لتصل 7.5 مليار جنيه، مقابل مبيعات 5.082 مليار جنيه في 2022.

وكانت قررت شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي”، تصفية شركة “فريدوم دايري انترناشونال لمنتجات الألبان” التابعة بنسبة 49%.

وأوضحت الشركة، أن قرار التصفية لعدم ممارسة الشركة النشاط، مشيرة إلى أن رأسمالها المدفوع يبلغ 600 ألف دولار.

وقالت إنه جاري السير حاليًا في الإجراءات القانونية للتصفية.

تضاعفت أرباح شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي”، لتصل 354.2 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الماضي، مقارنة بربح 162.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الأسبق.

وزادت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي لتصل 5.32 مليار جنيه، مقابل 3.59 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2022.

وكانت أقرت الجميعة العامة العادية لشركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي”، حساب توزيع الأرباح للعام الماضي بقيمة 70.25 مليون جنيه.

وتقرر توزيع 56.52 مليون جنيه على المساهمين، بواقع كوبون نقدي قدره 20 قرشًا للسهم الواحد.

فيما تبلغ حصة العاملين من توزيعات الأرباح 7.02 مليون جنيه، فيما تقرر توزيع 6.711 مليون جنيه مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة، على أن يتم توزيعها على الأعضاء التنفيذيين فقط.

وكان اقترح مجلس إدارة شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي”، إجراء توزيعات نقدية بقيمة 56.5 مليون جنيه على المساهمين عن العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار