• logo ads 2

«محلية النواب» تكشف أهمية لجنة الوزراء بشأن المعديات والعائمات

alx adv
استمع للمقال

قال النائب وفيق عزت وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، إن قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تنظيم عملية ترخيص وإدارة وتشغيل المعديات والعائمات ، قرار حكيم ، لأنه تم رصد كوارث كثيرة من قبل بعض المعديات خلال الفترة الماضية ، وعدم تطبيق إشتراطات السلامة والآمان وفساد فى التفكير وفساد في التراخيص .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف وفيق في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أنه مع وجود لجنة تنفيذية ، ستقوم الحكومة بإحكام الملف وخاصة التراخيص ، والمراكب الغير مستوفية وتعرض أرواح المواطنين للخطر ،سيتم إيقافها لتجنب الحوادث .

 

وأشار إلى أن مجلس النواب سيتابع اللجنة ، وسيطالب بالتشديد على هذه المركبات لتطبيق شروط السلامة والأمان .

 

وأكد على أن مجلس النواب ليس له رأي في تشكيل هذه اللجان ، بل مهمته المتابعة وإذا تواجدت قصور من حق المجلس الرقابة  وتحديد السلبيات عن طريق طلبات إحاطة أو السؤال أو البيانات العاجلة ، لأن الأدوات الرقابية متاحة للمجلس في هذا الوضع ، وهو التدرج في التساؤل.

 

ووجه وكيل لجنة الإدارة المحلية الشكر للقيادة السياسية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإستجابته الفورية للمواطنين فى المنوفية ، وأعطى الأوامر بإنشاء كوبري في مكان حادث أشمون  الاليم .

 

 

ويذكر ان إستعرض مجلس الوزراء،  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مقترحا من وزارة النقل بشأن تنظيم عملية ترخيص وإدارة وتشغيل المعديات والعائمات على نهر النيل ومراسيها بجميع أنواعها.

 

وخلال استعراض المقترح، قرر مجلس الوزراء أن يتم تشكيل لجنة برئاسة الهيئة العامة للنقل النهري، وتضم في عضويتها مسئولي الوزارات والجهات المعنية، بحيث تتولى هذه اللجنة تنظيم عملية منح التراخيص وإدارة وتشغيل المعديات والعائمات على نهر النيل خلال فترة انتقالية.

 

لحين الانتهاء من إصدار القانون الخاص بهذه المنظومة، الذي بموجبه ستكون الهيئة العامة للنقل النهري هي المسئول الأول والأخير عن إصدار التراخيص والمتابعة لجميع المعديات والعائمات وغيرها على نهر النيل؛ حتى يتسنى المحاسبة عن أية مخالفة أو إهمال في هذا الشأن.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار