• logo ads 2

كيف تأثرت مؤشرات البورصة بغياب المحفزات؟

alx adv
استمع للمقال

 

قال أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الإفريقي، أن مؤشرات البورصة المصرية أنهت جلسة نهاية الأسبوع على تباين، لينهي الرئيسي على ارتفاع طفيف قدره 0.14% عند مستوى11731 نقطة في ظل مبيعات مؤسسية للمصريين و العرب بعد أن هبط لمشارف مستوى 11600 نقطة ليعاود تقليص خسائره و الإغلاق باللون الأخضر بالتجاري الدولي منفردا مع استمرار تراجع معظم الأسهم القيادية بقيادة فوري الذى أنهى التداولات بخسائر تجاوزت ال 3%.

اعلان البريد 19نوفمبر

ولفت إلى المؤشر السبعيني متساوي الأوزان الذي أنهى تداولاته على تراجع قدره 0.19% عند مستوى 2208 نقطة مع استمرار غياب الثقة لدى الأفراد و غياب المحفزات و شح السيولة.

وأشار إلى أن قيم التداول سجلت 758 مليون جنيه فقط، بحجم تداول 206 مليون سهم من خلال 33756 صفقة بمخطط سيولة للشراء 46% ، ليتراجع رأس المال السوقى ب 279 مليون مسجلا 756.916 مليار جنيه بنهاية تداولات الأسبوع.

وأوضح أن الضعف مازال مسيطرا على مجريات السوق مع استمرار تراجع الدور المؤسسي عن المشهد و استمرار بيع الأجانب خلال تداولات الأسبوع ما فقد معه المؤشر الرئيسي 281 نقطة بنسبة هبوط 2.3% على أساس أسبوعي مع غياب المحفزات و عدم وضوح الرؤية حول برنامج الطروحات و تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية دون أى محفزات تحدث التوازن المطلوب لامتصاص أثر تلك السلبيات التى سيطرت على التعاملات.

 

وتابع: أن غياب المحفزات أفقدت الأفراد شهية المخاطرة و تراجع عدد الأكواد النشطة ما أنهى معه مؤشر الأسهم الصغيرة و المتوسطة السبعينى 1.16% أيضا من رصيده خلال تداولات الأسبوع المنقضي، فيما فقد رأس المال السوقي للشركات المقيدة 11.438 مليار جنيه متراجعا بمقدار 10 مليار من بداية تداولات العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار