• logo ads 2

ماهى آليات تركيب البلاط فى الأحياء والمدن

alx adv
استمع للمقال

تعتبر خطة تركيب البلاط  في داخل شوارع الأحياء ، من أولويات تنظيم وإعادة تجديد المناطق المختلفة وخاصة القديمة والعشوائية ، وتأتي ضمن خطة المحافظات الإستثمارية والمالية ،  وهي مبدأ إنتهجته الدولة خلال السنوات الاخيرة من أجل تسهيل حركة مرور المواطنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفق  خطة شاملة للتطوير والتجميل تقوم بها كل المحافظة على مستوى المراكز والمدن والأحياء في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين  وتحسين البيئة العامة  لإعادة الوجه الحضاري لكل محافظة ، ولكن يُلاحظ أن هذه العملية تتم في بعض المناطق والبعض الأخر خارج الحسبان ، السبب والقصة يعرضها “الموقع” في السطور التالية .

 

4متر

يقول محمد عبد الوهاب  القائم بأعمال رئيس حي شبرا مصر بمحافظة القاهرة ، إن هناك خطة على مستوى كل الأحياء يتم إتباعها ، فعرض الشوارع من 4 متر  وأقل لا يمكن رصفها بالإنترلوك ولا فردها بالأسفلت ، وهذا وفق المواصفات القياسية والفنية والهندسية .

 

وأضاف القائم بأعمال رئيس  الحي  في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن لتركيب البلاط في الشوارع والمناطق يتطلب آلات معينة كالهراسات والمعدات الخاصة بالحفر ومواد ثقيلة ، ومن الممكن أن تؤثر على العقارات ، لذلك الشوارع من 4 متر لأقل لا يمكن ان ترسم بالإنترلوك .

 

مواصفات هندسية

وأشار إلى أنها مواصفات قياسية وهندسية ، تعمل بها كل الأحياء و المراكز والمدن على مستوى المحافظات .

 

ويذكر أن تابع اللواء هشام عصمت  عبد الحميد رئيس حي الزاوية الحمراء بمتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة  الرصف وتركيب البلاط الانترلوك بشارع الماحى بأرض الجنينة .

 

و قام الدكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، اليوم الإثنين، بعدة جولات ميدانية بأحياء المنطقة الشمالية لمتابعة سير العمل وتفقد حالة النظافة بالشوارع، يرافقه اللواء هشام عبد الحميد رئيس حي الزاوية الحمراء.

 

وتفقد نائب محافظ القاهرة، أعمال التطوير الجارية لتوسعة سلم مشاة عبود ومتابعة تطوير سوق عبود بالحي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار