• logo ads 2

الزراعة: نمتلك زيتون يحظي بمكانة عالمية

alx adv
استمع للمقال

 

 

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن القيادة السياسية تولي اهتماما خاصا بالمجال الزراعي منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف”القرش” في تصريحات خاصة لبوابة عالم المال الإخبارية، أن الأمن الغذائي هو طريق ناجح الاقتصاد الوطني، موضحًا أن مصرتحتل المركز الأول فى إنتاج زيتون المائدة على مستوى العالم.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، نمتلك زيتون يحظي بمكانة عالمية، مشيرا الي الحرص على تطوير القطاع الزراعي الذي يعد أحد الروافد لتوفير الأمن الغذائي للمواطن المصري.

 

وتقدر عدد أشجار الزيتون في مصر حاليا بنحو 65 مليون شجرة، تمثل 13% من إجمالي أشجار الفاكهة في مصر تقريبا

80 % منها زيتون مائدة و20% أصناف زيتون زيتية موزعة في عدة محافظات مصرية، أشهرها الوادي الجديد وسيناء والجيزة والفيوم والبحيره وأسيوط والإسماعيلية والمنيا، ولفت إلى أن شجرة الزيتون تنتج 3 كجم في العام الثالث من زراعتها، و10 كجم في العام الرابع من زراعتها ونحو 20 كيلو في العام السادس وبعد 8 سنوات يصل إنتاجها إلى حسب النوع ومكان الزراعه إلي إنتاج 70 كيلو تقريبا.

وكان كيلو الزيتون يباع في المزرعة العام الماضي من7 إلي 12جنيها حسب النوع، وتراوح سعره هذا الموسم من 18 إلي 25 جنيها، ما يتوقع ارتفاع أسعار الزيتون المخلل وزيت الزيتون.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار