• logo ads 2

خبير: مشتريات العرب والأجانب تدفع مؤشرات البورصة للصعود

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 نجح في الإغلاق بالمنطقة الخضراء بعد أن قلص من خسائره الصباحية وأغلق مرتفعا بأكثر من 32 نقطة بنسبة صعود 0.29% وسجل مستوى إغلاق عند مستوى 11490.45 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية أن هذا الارتفاع بفضل اتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو الشراء بينما اتجهت المؤسسات المالية المصرية نحو البيع.

وتابع: أن المؤشر الرئيسي يتجه بهذا الأداء إلى إختراق مستوى المقاومة الرئيسي عند 11500 نقطة وبالاستقرار أعلاه واستمرار اتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو الشراء يستهدف مستوى المقاومة الثاني عند 11600 نقطة.

ولفت إلى أن في حالة ظهور عمليات بيع وجني ارباح بالقرب من مستويات المقاومة الرئيسية قد يختبر المؤشر الرئيسي مستوى الدعم الرئيسي عند 11400 نقطة.

وأشار إلى أن البورصة اليوم شهدت ارتفاع محدود في أحجام وقيم التداول لتسجل قيمة تداولات 662539 مليون.

وانتقل الخبير في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي نجح أيضا في الإغلاق بالمنطقة الخضراء محافظا على مستوى الدعم الرئيسي عند 2100 نقطة واغلق مرتفعا بأكثر من 16 نقطة بنسبة صعود 0.77% وسجل مستوى إغلاق 2118.85 نقطة.

 

وأضاف أن هذا الارتفاع بفضل اتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء بالأسهم الصغيرة والمتوسطة والتي شهدت تراجعات في الفترة الأخيرة الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر السبعيني متجهاً بهذا الأداء اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2160 مدعوماً بالاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 2100 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار