• logo ads 2

ماهو كارت متابعة لقاح فيروس كورونا؟

alx adv
استمع للمقال

 

 تزايد عمليات البحث من قبل المواطنين خلال الساعات الماضية عبر محرك البحث العالمي «جوجل»، حول كارت متابعة لقاح فيروس كورونا، بعدما شددت الصحة على أهمية وجوده مع الأشخاص الذين حصلوا على جرعات كورونا للوقاية من الإصابة خلال الفترة الحالية.

ما هو كارت متابعة لقاح فيروس كورونا؟

وكشفت وزارة الصحة في بيان لها، أن كارت متابعة لقاح فيروس كورونا هو «شهادة تطعيم كورونا»، للمواطنين الذين حصلوا على اللقاح بمختلف الجرعات المحددة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا أو أحدى المتحورات التي طرأت على الفيروس خلال الفترة الماضية وتجنب المضاعفات السلبية التي قد تنتج عند الإصابة بالعدوى.

أهمية كارت متابعة فيروس كورونا

وأكدت «الصحة»، على أهمية الالتزام باستخدام كارت متابعة لقاح فيروس كورونا خلال الفترة الحالية للمواطنين الذين حصلوا على إحدى الجرعات وذلك للسماح لهم للدخول للمؤسسات الحكومية والجهات الرسمية التي طبقت قرار منع دخول أي مواطن لم يحصل على اللقاح أو لا يحمل كارت متابعة لقاح كورونا، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين من العدوى داخل المؤسسات الحكومية.

البيانات المتاحة بكارت متابعة لقاح فيروس كورونا

وأوضحت وزارة الصحة، أنّ كارت متابعة لقاح فيروس كورونا يحتوي على العديد من المعلومات مثل «الرقم التسجيلي – الاسم رباعي – الرقم القومي – رقم الهاتف – اسم المنشأة- موعد تلقي جرعات لقاح كورونا الأولي والثانية – رقم الخط الساخن الخاص بالمتابعة 15335».

طرق الحصول على لقاح كورونا

ونوهت وزارة الصحة إلى أهمية الحصول على اللقاح للوقاية من العدوى بفيروس كوورنا أو المتحورات التي طرأت على الفيروس منذ ظهوره، لافتة إلى أن هناك العديد من الطرق التي يمكن للمواطنين من خلالها الحصول على اللقاح لتجنب العدوى بالفيروس وتتمثل هذه الطرق في «التسجيل على موقع وزارة الصحة – الذهاب لمركز التطعيم للحصول على اللقاح – التوجه للفرق المتنقلة للحصول على اللقاح»، بالإضافة إلى الالتزام بالتدابير الوقائية لتجنب العدوى.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار