• logo ads 2

خبير: مبيعات المؤسسات المصرية تدفع مؤشرات البورصة نحو الهبوط

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بأكثر من 140 نقطة بنسبة هبوط 1.21% ليسجل إغلاق عند مستوى 11548.61 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

ولفت خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية إلى أن هذا التراجع جاء بسبب اتجاه المؤسسات المالية المصرية نحو البيع بالأسهم القيادية الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي بينما اتجه المستثمرون العرب و الأجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي.

 

 

وأوضح أن المؤشر الرئيسي بهذا الأداء يستهدف اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 11500 نقطة، متوقعا في حالة ظهور عمليات شراء وضخ السيولة النقدية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي ومعاودة الصعود مرة أخرى الأمر الذي يدفع المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 11600 نقطة.

 

 

وانتقل الخبير في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي فشل في الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي عند 2160 نقطة وأغلق متراجعا باكثر من 18 نقطة بنسبة هبوط 0.84% ليسجل إغلاق عند مستوى 2155.93 نقطة.

 

 

وأشار إلى أن هذا التراجع بسبب الأداء السلبي لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين نحو البيع الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر السبعيني مستهدفا بهذا الاداء اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 2100 نقطة.

 

 

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات شراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر السبعيني قد يختبر مستوى المقاومة الرئيسي عند 2160 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار