• logo ads 2

رفع كفاءة شبكة الصرف الصحي شرق الإسكندرية.. وإلغاء طوارئ الأمطار اليوم

alx adv
استمع للمقال

 

أكد محارب هيلع رئيس حي شرق الإسكندرية، أنه يجري حاليا رفع كفاءة شبكة الصرف الصحي بنطاق الحي، حيث تم تكليف إدارة المتابعة الميدانية بالحي لمتابعة أعمال مشروع إحلال وتجديد خط الصرف الصحي الجاري من خلال شركة الصرف الصحي في منطقة باكوس، والذي بدأ من أول شارع خلف الله مصطفى كامل حتى نقطة شرطة باكوس وذلك بطول 450 متر.

توسعة مواسير الصرف شرق الإسكندرية

وأضاف «هيلع» في بيان، أن المشروع يهدف لرفع كفاءة شبكة الصرف بالمنطقة وتيسير صرف المياه ومنعًا للتجمعات، وخلال المشروع تم توسعة قطر ماسورة الصرف من 400 مل إلى 700 مل لاستيعاب كمية أكبر من المياه وتيسير صرفها.

المرحلة الأولى من تطوير الشبكة

وشدد رئيس حي شرق الإسكندرية على رفع المخلفات الناتجة عن الحفر أولًا بأول لتيسير حركة سير المواطنين والسيارات وعدم إعاقة المرور، كما أكد على أن المشروع الجاري يمثل المرحلة الأولى من تطوير شبكة الصرف الصحي بالمنطقة، ثم سيجري البدء في المرحلة الثانية التي ستشمل تقاطع القومية العربية مع شارع مصطفى كامل حتى مزلقان شارع الفتح بطول 150متر.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، إلغاء حالة الطوارئ الخاصة بالأمطار اليوم مع استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وبيارات المحطات واستمرار اعمال رفع كفاءة السيارات والمعدات.

ندوة لإدارة الأزمات والكوارث

في سياق متصل، نظم اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صرف صحي الإسكندرية، ندوة إدارة الأزمات والكوارث، اليوم، بالتعاون مع قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر برئاسة الوزراء بهدف الإرتقاء بقدرات العاملين في مواجهة الكوارث والتوعية بدور وإمكانيات شركة صرف صحي الإسكندرية في التعامل مع الأمطار الغزيرة والمقرر تنفيذها.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار