• logo ads 2

تجار الملابس الجاهزة يتسابقون على الأوكازيون.. و«الشعبة»: فرصة لانتعاش المبيعات

alx adv
استمع للمقال

«الداعور»: رقابة شديدة على المحلات بالأوكازيون والتخفيضات تصل لـ 70%

اعلان البريد 19نوفمبر

«هيكل»: الأوكازيون فرصة لتعويض تراجع المبيعات خلال الموسم

تتسابق المحلات التجارية  للملابس الجاهزة والتجار خلال هذه الأيام للمشاركة فى الأوكازيون الشتوي للملابس الجاهزة الذى أعلنت عنه وزارة التموين والتجارة الداخلية من 7 فبراير الجاري ويستمر حتى 5 مارس المقبل.

الاوكازيون الشتوي

وبلغ عدد المحلات التي شاركت في الأوكازيون الشتوي 1199 محلاً تجاريًا من قطاع عام وخاص واستثماري  في أول يومين فى العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية ، حيث يقدم أصحاب المحلات المشاركة تخفيضات في الأسعار وفقا لرغبتهم شريطة كتابة سعر المنتج قبل العرض وبعده، حتى يكون لدى المستهلك المعرفة الكاملة عن نسبة التخفيضات، وأن هذه المحلات المشاركة على تصاريح من وزارة التموين ومديريات التموين بالمحافظات، وفقا لـ”وزارة التموين والتجارة الداخلية”.

شعبة الملابس الجاهزة

وقال محمود الداعور نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن جميع المشاركين من المحال التجارية في الأوكازيون لابد قبل مشاركتهم في الموسم أن يتم تسجيلهم في وزارة التموين والتجارة الداخلية ، وذلك من أجل ضمان حقيقة العروض .

وأشار “الداعور” في تصريحات لـ”عالم المال” أن هناك رقابة شديدة من قبل وزارة التموين على المحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون، ومدى التزامها بالأسعار والتخفيضات التي أعلنت عنها الوزارة بالاوكازيون الشتوي هذا العام، موضحا أن الأوكازيون الشتوي هذا الموسم سيشهد تخفيضات وخصومات عالية قد تصل لـ 70% على بعض منتجات الملابس .

المحلات التجارية

وشدد نائب رئيس شعبة الملابس بـ غرفة القاهرة  على ضرورة حصول المواطنين والمستهلكين  على فاتورة بالمنتجات عند الشراء حتى يستطيع استرجاعها في وجود أية مشكلات، متابعا  أن من المهم أن يتردد الشخص او المستهلك في موسم الأوكازيون على المحلات المعتاد عليها، حتى يضمن جودة المنتج .

وأوضح أن الأوكازيون الشتوي هذا العام يعتبر فرصة جيدة لتصفية الشتوي، خاصة أن انطلاق موسم التخفيضات يأتي بالتزامن مع إجازة منتصف العام، الأمر الذى يبشر بموسم متميز، مشيرًا إلى أن  المواطن بدأ يمارس عمله بشكل طبيعي وتعود الأنشطة لطبيعتها ، خاصة أن فيروس كورونا اصبح عرض وليس مرض، متوقعا تحرك  وانتعاش في مبيعات الملابس الجاهزة  خاصة “الرجالى والحريمي” من خلال الاوكازيون الشتوي.

غرفة القاهرة التجارية

من ناحيتها قالت سماح حسين هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إنّ عددًا كبيرًا من المحلات أعلن مشاركته في الأوكازيون الشتوي من خلال مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقعة في دوائر محالهم التجارية للحصول على الموافقة، مشيرة إلى ان التخفيضات والخصومات بالاوكازيون تتراوح بين 50 إلى 60 % وفقا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون الشتوي.

حركة المبيعات

وأضافت “هيكل “في تصريحات لـ”عالم المال ” أن حركة المبيعات لم تشهد أي انتعاشه بداية من الموسم الشتوي على الرغم من برودة الطقس والتغيرات المناخية شديدة البرودة ، موضحة أن الأوكازيون فرصة لتعويض تراجع معدلات البيع خلال الموسم.

وتابعت أن الأوكازيون الشتوي ممتد حتى موعد عرض الملابس الصيفية في مارس المقبل ،مستبعدة  وجود تخفيضات  او خصومات وهمية في الأوكازيون الشتوي لأن هناك رغبة في التخلص من المخزون استعدادا للموسم الصيفي والحصول على السيولة المناسبة والكل حريص على نجاح موسم الأوكازيون الشتوي لإتاحة المنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة في العروض وكذلك العمل على تنشيط حركة التجارة.

ووجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار الرقابة على المحلات التجارية لعدم تلاعب البعض أو مشاركة المحلات في الأوكازيون بدون ترخيص.

وشكلت وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك مجموعات عمل لشن حملات مستمرة على المحلات التجارية، للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار وكذلك حصولها على تصاريح من مديريات التموين للمشاركة في الأوكازيون، كما قامت وزارة التموين ممثلة في قطاع التجارة الداخلية على إصدار نشرات توعوية وإرسالها إلى المديريات بشأن توعية المستهلك خلال شرائه في فترة الأوكازيون الشتوي.

وتهدف هذه النشرات للاستفادة من عروض تخفيضات الأسعار منها مشاهدة المنتجات “الملابس” بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها وأنه في حالة وجود لون المنتج باهت، فأنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجاري وكذلك التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقك في سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التي يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار