• logo ads 2

الأهلي يطلب 4 تعديلات من “فيفا” على مونديال الأندية

alx adv
استمع للمقال

تقدم النادي الأهلي بطلب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بإجراء 4 تعديلات على نظام كأس العالم للأندية، وذلك على هامش النسخة التي تختتم اليوم السبت في أبوظبي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وطلب وفد النادي الأهلي برئاسة خالد مرتجي من اللجنة المنظمة لـ كأس العالم للأندية أن ترفع لـ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) 4 تعديلات مهمة على نظام البطولة.

ونص الطلب الأول على أن نظام البطولة الذي يمنح بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية أفضلية بالمشاركة في الدور قبل النهائي بشكل مباشر، في الوقت الذي يشارك فيه بطلا إفريقيا وآسيا من الدور الأول، وهو أمر لا يحقق العدالة بل وينسف مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

أما الطلب الثاني بخصوص الظلم الذي تعرض له النادي الأهلي وفقدانه 9 من لاعبيه الدوليين بسبب بدء منافسات كأس العالم للأندية بالتزامن مع إقامة بطولة الأمم الإفريقية، وهو أمر لم يكن بمقدور (فيفا) أن ينفذه إذا ما كان يتعلق ببطولة الأمم الأوروبية.

وتضمن الطلب الثالث على إلغاء الإنذارات التي يحصل عليها لاعبو الأندية التي تشارك في الدور الأول، حيث يتم تصعيدها للأدوار التالية، وبالتالي من الممكن أن تفقد هذه الأندية لاعبيها حصلوا على بطاقات صفراء في الأدوار التالية من البطولة، بينما يشارك لاعبو بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية في الدور قبل النهائي مباشرة، ولا يكون أي منهم قد حصل على إنذارات سابقة، وكان يجب مراعاة ذلك بالنسبة للأندية التي تشارك في عدد مباريات أكثر وتبدأ مشوارها من الأدوار الأولى.

وأخيراً الطلب الرابع الخاص بالتحكيم وتوزيع الحكام على المباريات ومستوى البعض منهم والأخطاء التي يرتكبونها في المباريات، مثلما حدث في مباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار