• logo ads 2

التنمية المحلية تُنظم دورة عن كيفية التعامل مع ذوي الهمم بلغة الإشارة

alx adv
استمع للمقال

تنظم وزارة التنمية المحلية اليوم، دورة تدريبية للمديرين والعاملين بالمراكز التكنولوجية بمركز التنمية المحلية بسقارة عن كيفية التعامل مع المواطنين من ذوي الهمم بلغة الإشارة ويستفيد منها 27 متدرباً من جميع المحافظات، وذلك حرصاً من الوزارة على دعم ومساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة بكافة المحافظات وتسهيل تقديم كافة الخدمات لهم .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن الدورة التدريبية تستهدف تأهيل وتدريب عدد من موظفى المراكز التكنولوجية على طرق وأساليب التعامل مع فئة الصم وضعاف السمع، وذلك لتسهيل خدمتهم إعمالاً لمبادئ حقوق الانسان بإعتبارهم أحد فئات المجتمع المستفيدين من الخدمات الحكومية المقدمة، ولتسهيل التواصل معهم والاعتماد على لغة الإشارة كركيزة أساسية فى المصالح والجهات التى تتعامل مع الجمهور بصورة مباشرة.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، ضرورة إلمام موظفي الإدارات الخدمية بلغة الإشارة لأنه أصبح من المتطلبات الضرورية، خاصة في ظل التحول إلى منظومة الخدمات التي تعتمد على الشباك الواحد، لافتاً إلى أن تواجد موظفين قادرين على تفسير وفهم تلك الفئات يساهم بشكل كبير في الارتقاء بمنظومة الخدمات الحكومية باعتباره الهدف الرئيسي لكافة مؤسسات الدولة.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع يأتي علي رأس أولويات الوزارة منذ توليه المسئولية حيث أن الوزارة من أوائل الوزارات التي أنشأت وحدة متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وحقوق الإنسان وتكافؤ الفرص، كما أنه تم إنشاء وحدات مماثلة في المحافظات بهدف تسهيل الخدمات لهذه الفئة .

وأضاف اللواء شعراوي، أنه تم توجيه المحافظين بتخصيص شباك متخصص لذوي الاحتياجات الخاصة في المراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء لتسهيل تقديم الخدمات لهم، لافتاً إلى قيام الوزارة بتوزيع الكود المصري لذوي الإعاقة على المحافظات للاسترشاد به أثناء تنفيذ كافة المشروعات الخاصة بالمحليات والبنية الأساسية بالمحافظات.

وفي نفس السياق.. ينظم مركز التنمية المحلية بسقارة الأسبوع الحالى أيضاً دورة تدريبية جديدة وهى تحليل مضمون الخطاب السياسي والإعلامى للمديرين والعاملين بإدارات العلاقات العامة وإدارات الإعلام، فيما تستمر دورة إعداد قادة المستقبل الجزء الثاني للأسبوع الثالث على التوالي والأخير، ويستفيد منهما 92 متدرباً من جميع المحافظات .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار