• logo ads 2

نائب محافظ القاهرة تعقد اجتماعا لمناقشة أعمال تطوير مسار آل البيت

alx adv
استمع للمقال

عقدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم اجتماعا موسعا مع عدد من شركاء التنمية بحضور الدكتور مهران عبداللطيف رئيس حى السيدة زينب بهدف اعمال التطوير التي يتم انجازها بميدان السيدة وأمام المشهد الزينبي وشارع بورسعيد في اطار تطوير مزارات ال البيت وتزامنا مع الاستعداد للاحتفال بمولد السيدة زينب .

استهلت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية لقاءها بالترحيب بشركاء التنمية ايمانا بدورهم الحيوي تفعيلا لاستراتيجية التنمية الشاملة بكافة قطاعات الدولة من خلال مشاركة المجتمع المدني وتعظيما لدور المشاركة المجتمعية في دعم المؤسسات الحكومية لرفع كفاءة الميادين والشوارع بنطاق المنطقة الجنوبية وخاصة في ظل التوجيهات الرئاسية بتطوير مسار مزارات اهل البيت وتطوير الاضرحة مثل ضريح السيدة رقية و السيدة سكينة والسيدة نفيسة الى جانب تطوير السيدة عائشة والجاري العمل به حاليا .

وأكدت عبد المنعم أن أعمال التطوير بحي السيدة زينب وخاصة تطوير ميدان السيدة زينب تكمن اهميتها لما لها مكانة وتاريخ عظيم وغلاوة في نفوس جميع المصريين هي وجميع ال البيت الى جانب استعادة دور القاهرة لتكون مركزا للاشعاع الحضاري والتاريخي ومقصدا سياحيا من الدرجة الأولى وذلك من خلال التنسيق الشامل والتام مع شركاء التنمية والمجتمع المدني .

وفي سياق متصل عرضت كافة الجهود التي تم بذلها لاعمال التطوير ميدان السيدة زينب من خلال طرق ممهدة وتوفير اماكن للخدمات وتطوير ساحات انتظار السيارات بجوار الميدان وامام مسجد السيدة بشارع بورسعيد وتحويلها لحديقة كبرى بها مقاعد وبرجولات ومساحات خضراء وانارة لتكون متنفسا لزائري المسجد مع اضافة اللمسات الجمالية و تحسين الصورة البصرية والتي تتلائم مع طبيعة الاماكن التراثية وعراقتها .

واضافت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ان جميع الانجازات واعمال التطوير تأتي من خلال التنسيق التام مع شركاء التنمية مستدلة بذلك باعمال تطوير الحديقة الكبري بميدان السيدة زينب بالتعاون مع البنك الاهلى وما يليه من اعمال التنفيذ والمتابعة الميدانية المستمرة لتطوير المشروعات في كافة مراحلها وتذليل كافة التحديات والعقبات بما ينعكس ذلك على ارض الواقع .

قامت بتقديم مقترح لاعمال التطوير ودهان ورفع كفاءة العمارات امام ساحة بورسعيد وعددهم ٢٦ عمارة بطول ٤٧٥ متر تقريبا بداية من شارع قدري و حتى مدرسة السنية الثانوية للبنات كنقطة انطلاق لبدء رحلة مسار المزارات لتشمل باقي محطات الرحلة بشارع الاشراف و ضريح السيدة رقية و ضريح السيدة سكينة و السيدة نفيسة و السيدة عائشة .

وفي نفس السياق استمعت لكافة اراء الحاضرين من خلال مشاركة وجهات النظر في اعمال التطوير و رؤيتهم فيما سيتم من اعمال خلال الفترة القادمة كأعمال دهانات البردورات وزراعة الجزيرة الوسطى ورفع كفاءة الارصفة وتركيب الانترلوك الى جانب اضافة اللمسة الجمالية من خلال الانارة والدهانات الخاصة بالعمارات بلون موحد يتماشى مع الطبيعة المميزة للمكان .

محافظة القاهرة: اليوم بدء حصر سكان 3 مناطق غير آمنة لإزالتهم | خاص

أكدت بأن ما يتم من اعمال تطوير يصاحبه تكثيف لكافة الحملات التي يقوم بها الحي من أجل الحفاظ على المظهر الحضاري من خلال تكثيف حملات النظافة والاشغالات والمخالفات وازالة الاعلانات واللوحات العشوائية الموجودة بنطاق الحي و التي تؤثر على الحركة المرورية والمشاه وعودة الانضباط للشارع من خلال المرور اليومي والمتابعة الدورية من ادارات المتابعة ومشرفي المربعات مع عمل الحملات المكبرة بصورة مستمرة بالتنسيق مع الحي و قسم شرطة حي السيدة زينب وشرطة المرافق للحد من اشغالات المحلات والباعة الجائلين واستعدادا لاحتفالات مولد السيدة زينب والذي يوافق الثلاثاء الاخير من شهر رجب .

يذكر أنه يتم حاليا تطوير مسارات مزار اهل البيت بالمنطقة الجنوبية ليشمل الربط بين مساجد السيدة زينب والسيدة نفيسة والسيدة عائشة. ليمر مسار آل البيت بشارع الخليفة وأيضا بآثار تاريخية هامة مثل مسجد ابن طولون ومتحف جاير اندرسون كما يمر «مسار آل البيت» بقبة شجرة الدر، وكذلك متنزه الخليفة التراثي البيئي ليشمل المسار مسجد السيدة نفيسة ومسجد السيدة رقية وضريح محمد أنور، الذي يعتقد أنه من نسب النبي عليه الصلاة والسلام كما يمر المسار بقبة الأشراف ومقام السيدة جوهر ومقام سيدي الحناوي .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار