• logo ads 2

ماهى أهمية زيارة الرئيس السيسي لبروكسل؟

alx adv
استمع للمقال

قالت الدكتورة يمن الحماقي أستاذ الإقتصاد بجامعة عين شمس، إن مصر وقعت اتفاقية شراكة مع الإتحاد الأوروبي ، ودولة بلجيكا هي مركز المؤسسات الرئيسية للإتحاد الأوروبي ، لذلك تمت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى هناك.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضافت أستاذ الاقتصاد في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن فرنسا تولت رئاسة الإتحاد الأوروبي في هذا التوقيت، والتنسيق مستمر بين مصر وبين باريس في الكثير من القضايا السياسية والإقتصادية ، ولذلك جاءت قمة الرئيس السيسي في بروكسل تحت أهمية كبرى وفي إطار ان افريقيا تلعب دورا مهم للغاية فى ملف التغيرات المناخية.

 

 

وأشارت الى ان مصر ستعقد كوب 27 فى نهاية عام 2022 ، ستكون في تلك اللحظة ممثلة للقارة السمراء وستنقل صورة القارة الى العالم ، من حيث متطلبات نقل التكنولوجيا وتفعيل دور القطاع الخاص ، كل هذه قضايا تحقق مصالح مشتركة بين اوروبا وافريقيا ، وبالتالي مصر ستكون مركز للتواصل بين أوروبا وبين افريقيا .

 

واستقبل ملك بلجيكا لويس فيليب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقصر الملكي البلجيكي” ، صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

يذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، وذلك بمقر المجلس بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن ميشيل رحب بالزيارة التاريخية الأولى الرئيس إلى بروكسل ومقر الاتحاد الأوروبي، مثمناً العلاقات المتميزة التي تجمع الاتحاد مع مصر، ومؤكداً في هذا الصدد اهتمام الجانب الأوروبي بتعزيز تلك العلاقات على مختلف الأصعدة، خاصةً في ظل كون مصر همزة الوصل بين العالمين العربي والأوروبي، وبالنظر إلى الثقل السياسي الذي تتمتع به دولياً وإقليمياً.

 

من جانبه؛ توجه الرئيس بالشكر على حفاوة الاستقبال، مؤكداً المكانة المهمة التي يتمتع بها الاتحاد الأوروبي في إطار السياسة المصرية، والتي ترتكز على الاحترام والتقدير المتبادل وذلك في ضوء الروابط المتشعبة التي تجمع بين الجانبين والتحديات المشتركة التي تواجههما على ضفتي المتوسط.

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول استعراض مختلف جوانب العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث تم الإعراب عن الارتياح إزاء مجمل التطورات التي يشهدها التعاون المؤسسي بين الجانبين، سياسياً واقتصادياً وتنموياً وتعزيز الحوار المتبادل في هذا الخصوص لتدعيم علاقات الصداقة بينهما في ضوء المصالح والتحديات المشتركة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار