• logo ads 2

“بعد توقف 7 أشهر” مرسى علم تستقبل رحلات سياحية من التشيك

alx adv
استمع للمقال

استقبل مطار مرسى علم الدولي، صباح اليوم السبت، أولى الرحلات السياحية القادمة من التشيك، على متنها 178 راكبا، بعد توقف دام أكثر من 7 أشهر، بسبب أزمة فيروس كورونا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكان في استقبال الطائرة، مسؤولو مطار مرسى علم الدولي، وأجهزة البحر الأحمر وفرق طبية من الحجر الصحي والطب الوقائي، برئاسة الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

وأكدت مصادر بمطار مرسى علم الدولي، أن المطار يستعد لاستقبال 6 رحلات أخرى خلال اليوم، قادمة من دول: “بولندا، وأوكرانيا، وفرنسا”، ومن المقرر أن تصل 3 رحلات من بولندا، واثنين من مطار شارل ديجول بباريس، وأخرى من العاصمة كييف.

وبدأت المدينة، تشهد زيادة في الطائرات الوافدة من الخارج، وخاصة من بولندا، ووسويسرا، وأوكرانيا وتستقبل المدينة نحو 8 طائرات أسبوعيا بواقع 3 طائرات من سويسرا، و3 من بولندا، وطائرة من أوكرانيا، وأخرى من فرنسا.

وقد كانت مرسى علم، لا تستقبل سوى طائرة واحدة فقط وافدة من السوق البولندي، وأنه مع زيادة الطلب مرة أخرى ارتفع عدد الطائرات الوافدة إلى المدينة، وواحدة من سويسرا، ومع بدء عودة السياحة ومن بداية شهر أكتوبر ارتفعت إلى 3 طائرات.

واستقبلت المدينة في الثالث من الشهر الجاري أول رحلة للخطوط الجوية الأوكرانية من طراز B737/800 القادمة من مدينة كييف، وكانت المدينة لا تستقبل رحلات من الخارج إلا من بولندا حتى نهاية شهر ستمبر الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار