• logo ads 2

انتهاء أعمال لجان حصر العقارات بمناطق «السكر والليمون الجيارة – حوش الغجر»

alx adv
استمع للمقال

كتبت/ حنان حمدتو

اعلان البريد 19نوفمبر

انتهت الأجهزة التنفيذية بجنوب القاهرة  تحت قيادة المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ ، من أعمال لجان حصر العقارات بمناطق (السكر والليمون الجيارة – حوش الغجر) تمهيدا لإزالتها ضمن التطوير الجاري تنفيذه في نطاق حي مصر القديمة ، وإعادة مناطق سور مجرى العيون والفسطاط لسابق عهدها مناطق تاريخية ذات جذب سياحي.

 

و أكدت المهندسة جيهان انتهاء أعمال لجان حصر العقارات بمناطق (السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة)، والملاصقة لسور مجرى العيون ، والذي يشهد محيطه أعمال تطوير ، في إطار خطة الدولة لإزالة العشوائيات وتطويرها وجعلها منطقة جذب سياحي من الطراز الأول نظرا لوجود العديد من المواقع الأثرية بها مثل (متحف الحضارات وبحيرة عين الحياة ومجمع الأديان)، إلى جانب أعمال التطوير بإنشاء حدائق الفسطاط المخطط لإقامتها على مساحة ٥٠٠ فدان.

 

وأضافت  أنه خلال الأيام الماضية باشرت لجان الحصر أعمالها بإنتظام من خلال تكثيف وتسخير كافة الجهود لحصر وتقييم العقارات والمباني والأراضي من خلال فريق عمل متكامل ارتكزت منهجية أعماله على الدقة في جمع وتوثيق البيانات عبر استمارات ونماذج خاصة مع الإلتزام التام بسرعة انتهاء الأعمال وفقا للخطة الزمنية المحددة طبقا لتعليمات محافظ  القاهرة  .

 

ولفتت إلى أنه من  الحصر النهائي  تبين وجود ٥٢٠ عقارا ، يسكنها ١٦٦٠ أسرة  وعدد محلات ٢٤١ محل و ٣٠ عقار تجاري مستقل الى جانب ١١ عقار مهدم ومهجور و ٩ قطع اراضي فضاء و ٥ عقارات مغلقة و ٢ زريبة .

كما تمت الأعمال من خلال التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة المعنية والتنفيذية  والمتابعة الميدانية ومديري منطقة الاسكان بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة والاجهزة الشرطية وقوات إنفاذ القانون من خلال توجيهات محددة بضرورة التعاون مع اهالي المنطقة لدقة تسجيل كافة البيانات تمهيدا لاستكمال باقي الاجراءات من تسكين وتظلمات ومن خلال المتابعة المستمرة لكافة المستجدات على أرض الواقع.

 

وأشارت إلى أن هذا يأتي استكمالا لجهود الدولة والمنطقة الجنوبية لتطوير كافة المناطق العشوائية  والتي تم الانتهاء منها مثل عزبة ابو قرن وبطن البقرة والخيالة والمدابغ تحقيقا لشعار مصر بلا عشوائيات ليشمل مناطق اخرى تنفيذا لمخطط تطوير سور مجرى العيون وإخلاء ما يقرب من ٩٥ فدان لإنشاء مجتمع حضاري سكني وترفيهي .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار