• logo ads 2

صعود مؤشرات سندات الخزانة الحكومية في أولى أيام تداولها بالبورصة

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت مؤشرات سندات الخزانة الحكومية، خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، وصعد مؤشر سندات الخزانة الرئيسي بنسبة 0.11% ليغلق عند مستوى 1166 نقطة، ومؤشر سندات الخزانة ذات آجال استحقاق من 1- 3 سنوات بنسبة 0.11% ليغلق عند مستوى 1169 نقطة، ومؤشر سندات الخزانة ذات آجال استحقاق من 3- 5 سنوات بنسبة 0.15% ليغلق عند مستوى 1166 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وصعد ومؤشر سندات الخزانة ذات آجال استحقاق من 5-7 سنوات بنسبة 0.07% ليغلق عند مستوى 1173 نقطة، وقفز مؤشر سندات الخزانة ذات آجال استحقاق أكثر من 7 سنوات بنسبة 0.21% ليغلق عند مستوى 1145 نقطة.

 

وكانت البورصة المصرية، قد دشنت لأربعة مؤشرات فرعية لقياس وتتبع أداء سندات الخزانة المصرية المقيدة والمتداولة في البورصة المصرية وفق فترات استحقاق مختلفة.

 

وتضم المؤشرات السندات الأكثر تداولاً، فيما تحدد القيمة السوقية للورقة المالية وزن كل إصدار داخل المؤشر، حيث يأخذ المؤشر في اعتباره كل من العائد الناتج من التغير في أسعار السندات، والعائد الناتج من الكوبونات المستحقة، مما يعكس العائد الكلي لأداء السندات الحكومية المكونة للمؤشر.

 

وجاء ذلك بعد اعتماد لجنة المؤشرات بالبورصة المصرية منهجية المؤشرات الفرعية الجديدة، استكمالاً لجهودها الرامية لتطوير مؤشرات قياس أداء الأوراق المالية المتداولة بما يسمح بإتاحة منتجات استثمارية تتبع تلك المؤشرات وتعزز من تنوع المنتجات الاستثمارية المتاحة لتلبية احتياجات جميع فئات المستثمرين، وذلك بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية في مجال تطوير وإدارة مؤشرات البورصات، وذلك لأول مرة في تاريخ البورصة المصرية منذ عام 1883.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار