• logo ads 2

فودة: توقعات بارتداد سهم التجارى الدولى إلى 65 جنيهًا

alx adv
استمع للمقال

قال أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادى الأفريقى، إن أزمة التجارى الدولى الأكبر فى القطاع المصرفى المصرى، والوزن الأكبر فى مؤشر البورصة الرئيسى الذى هوى به 384 نقطة بنسبة هبوط 3.5%، على إثر مخالفات مالية بالبنك نتج عنها إقالة رئيس مجلس إدارته و الذى لا  تمسه هذه المخالفات بصفة شخصية حسب بيان المركزى.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف فودة، في تصريحات ل”عالم المال”، أن الأزمة بدأت بإيقاف تعاملات السهم بجلسة الخميس دون أى مبرر أو إفصاح للمستثمرين، ما أدى إلى حالة من القلق والذعر بمبيعات هستيرية من قبل الأفراد على كافة الأسهم، ليهوى السبعينى بأكثر من 5% جلسة نهاية الأسبوع، ثم يتماسك بجلسة الأحد بعد الإعلان عن أسباب توقف السهم والوقوف على أبعاد المشكلة داخل البنك وتعيين الدكتور شريف سامى مدير غير تنفيذى جديد للبنك.

وأشار إلى أن المؤشر الرئيسي أنهى  تداولاته اليوم متراجعا 3.5% عند 10602 نقطة، بعد أن قلص جانبا من خسائره، واستقر سهم التجارى بين 62 – 63 جنيها لنجد بعض التماسك والارتداد على الأسهم بعد مشتريات من المؤسسات المحلية بصافى 38 مليون جنيه ودخول سيولة بسهم التجارى الدولى تجاوزات ال 215 مليون جنيه خلال الجلسة.

كما أنهى السبعينى تداولات اليوم على تراجع ب 1.98% عند 1784 نقطة.

وتوقع فودة  المزيد من التماسك خلال جلسة الاثنين مع تنامى ثقة الافراد بضخ المزيد من السيولة المؤسسية فى القياديات و يعود التجارى الدولى للتداول أعلى ال 65.5 جنيه خلال تداولات الأسبوع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار