• logo ads 2

هل تفرض أمريكا حظرًا على نظام سويفت المصرفي؟

alx adv
استمع للمقال

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في مؤتمر صحفي للتعليق على الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، إن الولايات المتحدة ستحد من قدرة روسيا على إجراء تعاملات بالدولار والين، مُضيفًا بأنه قام قمنا بفرض عقوبات على بنوك روسية لديها أصول بتريليون دولار، وأن أميركا تعمل حاليًا على حظر البنوك الروسية الكبرى.

 

لكن أوضح بايدن أنه حتى الآن، لم يتم فرض حظر على نظام سويفت المصرفي في روسيا.

 

وأشار بايدن أن ما حدث من جانب روسيا هو انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، كما أعلن أيضًا عن إجراءات جديدة لتقييد التصدير قد توقف نصف واردات التكنولوجيا المتطورة إلى روسيا، في ضربة لموسكو بسبب إعلانها الحرب على أوكرانيا.

 

عقوبات على روسيا

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم تدابير اقتصادية موسعة، والتي تستهدف البنية التحتية الأساسية للنظام المالي الروسي بما في ذلك جميع المؤسسات المالية الروسية الكبرى.

 

وتستهدف الإجراءات التي أعلنتها وزارة الخزانة الأميركية ما يقرب من 80% من جميع الأصول المصرفية في روسيا، والتي سيكون لها تأثير عميق وطويل الأمد على الاقتصاد والنظام المالي الروسي.

 

كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن فرض عقوبات على أكثر من 100 فرد وكيان روسي بعد أن اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وقال جونسون أمام البرلمان “بشكل عام، سوف نجمد أصول أكثر من 100 كيان وشخصية أخرى بالإضافة إلى مئات الكيانات والشخصيات التي تم الإعلان عنها”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار