• logo ads 2

مؤشر داو جونز يخسر 600 نقطة

alx adv
استمع للمقال

 

تراجعت الأسهم الأمريكية، في اليوم الأول من شهر مارس مع ارتفاع أسعار النفط واستمرار مراقبة المستثمرون القتال بين روسيا وأوكرانيا.

وتراجع المؤشر داو جونز الصناعي 597.65 نقطة بما يُعادل 1.76% ليغلق عند 33294.95، كما انخفض مؤشر S&P 500  بنسبة 1.55% ليغلق عند 4306.26، وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.59% ليغلق عند 13532.46.

وجاء التراجع في الأسهم في الوقت الذي اكتشفت فيه كاميرات الأقمار الصناعية قافلة من المركبات العسكرية الروسية على ما يبدو في طريقها إلى كييف العاصمة الأوكرانية.

وقال مسؤول دفاعي أميركي اليوم الثلاثاء، إن 80% من القوات الروسية التي احتشدت على الحدود الأوكرانية الشهر الماضي دخلت البلاد الآن.

ودفع العدوان الروسي المستمر أسعار الطاقة إلى الارتفاع، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط يوم الثلاثاء، متجاوزة 106 دولارات للبرميل ووصلت إلى أعلى مستوى لها في سبع سنوات.

وكانت أسهم القطاع المالي من بين أكبر الخاسرين اليوم، حيث انخفض سهم Bank of America بنسبة 3.9%، وتراجع Wells Fargo بنسبة 5.8%، كما تراجع أيضًا Charles Schwab بنحو 8%.

وجاءت هذه الخسائر مع انخفاض عوائد سندات الخزانة، حيث تراجعت عوائد سندات الخزانة بشكل حاد في جميع المجالات، مع انخفاض السندات القياسية لأجل 10 سنوات إلى أقل من 1.7%.

ومن المحتمل أن يؤدي انخفاض عائدات السندات إلى تراجع أرباح البنوك ومديري الأصول، في حين أن الصراع في أوروبا الشرقية والعقوبات المفروضة على روسيا تثير قلق بعض التجار بشأن الاضطراب في أسواق الائتمان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار