• logo ads 2

أسعار اللحوم نار.. والاستهلاك يرتفع

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار اللحوم البلدي “الكندوز” بالسوق المحلى ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الحالية، بقيمة 10 جنيهات فى الكيلو إذ تراوحت أسعار اللحوم الكندوز بين 140 جنيها إلى 170جنيها حسب المنطقة ،وفقا لشعبة القصابين بـ غرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتأتى هذه الزيادة فى أسعار اللحوم الحمراء مع اقتراب شهر رمضان الكريم والذى يزيد فيه حجم الاستهلاك المحلى من اللحوم البلدى، وسط تخوفات من قفزات فى الأسعارخلال الشهر المبارك مع ظهور مرض الحمي القلاعية فى بعض محافظات الجمهورية خلال هذه الأيام.

 

شعبة القصابين

وقال محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية ،إن أسعار اللحوم ارتفعت خلال الفترة الماضية لعدة عوامل منها زيادة أسعار الأعلاف “الذرة الصفراء، الفول الصويا” والتى يتم استيرادها بالكامل من الخارج ، ووصل سعر طن العلف والذى زادفى الفترة الأخيرة من 6 آلاف و700 جنيه إلى 7 ألاف و700 جنيه من الذرة الصفراء، ومع الأزمة الاقتصادية التى تمر بها معظم الدول الخارجية وارتفاع أسعار الشحن انعكس هذا الأمرعلى اسعار اللحوم المحلية.

 

استهلاك اللحوم

وأضاف “وهبة” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد أثرت على كافة السلع والمنتجات الغذائية، من ازمات تضخم وازمات طاقة بالاضافة إلى الحرب الأخيرة بين روسيا وأوكرانيا، مشيرا إلى أن مصردولة غير منتجة للحوم وتعتمد على كثير فى استهلاك اللحوم من الخارج، مطالبا الجهات المعنية فى الدولة بتوفير مراعي جيدة لتربية المواشى ودعم الفلاح أو المربي لزيادة الإنتاج فى الثروة الحيوانية.

 

مرض الحمى القلاعية

وعن تأثر إنتاج اللحوم بظهور مرض الحمى القلاعية التى تصيب المواشى فى بعض المحافظات ،أكد رئيس شعبة القصابين أن الاصابة بالحمى القلاعية لها تأثير على انخفاض الانتاج من اللحوم ، مشيرا إلى ان الأمراض التى تصيب المواشى “العجول” تفقدها قيمتها، وبالتالى يقل الانتاج وفى النهاية ترتفع الأسعار على حد قوله.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار