• logo ads 2

غيث: مشاريع الطرق أزالت العجز الحركي المسيطر على الأوضاع المروية

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمود غيث  رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني ، إن الدولة المصرية تشهد تطبيق مشروعات على عدة مستويات تخطيطية وتنموية شاملة للمدن والقرى ، مشيرا إلى أن شبكات الطرق  المحلية والإقليمية عملت على تسهيل إقامة كل هذه المشروعات .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف غيث في تصريحات خاصة لـ “عالم المال”  أن هذه المشروعات تمثل عملية تجديد وإحياء وتحويل للطرق من العجز عن توفير متطلبات الحركة المرورية اليومية إلى امتلاك قدرة كبيرة على استيعاب  التحركات وكذلك الزيادة السكنية المتجددة.

 

وأشار إلى أن شبكة الطرق الجديدة انعكست على جذب الاستثمارات الأجنبية للدولة المصرية  ، بل ساعدت على توفير فرص عمل لعدد كبير من الشباب خلال السنوات الماضية .

 

ولفت إلى أن شبكة الطرق نفذتها شركات محلية وعالمية معا ، و على مدار الـ 8 سنوات الاخيرة هناك شراكات بين المؤسسات المصرية العاملة في مجال العمران والشركات الأجنبية  من اجل الاستفادة من أحدث  التطبيقات  .

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس،  اليوم الأربعاء ، الطريق الدائري الأوسطي، وكوبرى محور المنصورية، وطريق وكوبري الدرسة ومحور المريوطية ومحور المنصورية وتطوير طريق الجيزة_ الفيوم.

 

وفي سياق متصل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن وزارة النقل قامت بعمل مشاريع  بقيمة 1.6 تريليون جنيه، فضلا عن الطرق التي تقوم بإنشائها وزارة الإسكان والقوات المسلحة.

 

وأضاف  خلال افتتاحه عددا من المشروعات القومية بقطاعي الإسكان والطرق: “لو عملنا كدا تبقى القاهرة سواء شرقها أو غربها عملنا فيها على الأقل الحركة الرئيسية بها.. ولكن يبقى التحدي بيننا فى مناطق مثل كرداسة التي تحتوي على عدد سكان كبير جدا”.

 

وتابع: “تفتكر يا إيهاب إيه اللي ممكن نعمله، على الأقل محور رئيسي أو اثنين ليأخذ الحي دا ويخلي به حركة.. وفي النهاية أنا عايز أخلي المواطن يتحرك فى مناطق مثل كرداسة وبولاق وغيرها من المناطق بشكل كويس”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار